Featured Video Play Icon

كل التفاصيل حول مشروع Electric Dreams (صور وتريلرات)

نتتبع منذ فترة تطورات مشروع القناة البريطانية Channel 4 المبني على قصص الأديب Philip K. Dick والذي تتشارك في انتاجه مع Amazon أمريكا و Stan أستراليا من بين عدة شركات مرتبطة بالمشروع.

بوستر Electric Dreams

كل حلقة من حلقات Philip K. Dick’s Electric Dreams العشرة ستكون مبنية على إحدى قصص الكاتب Philip K. Dick القصيرة والتي تندرج كلها تحت صنف الخيال العلمي. كل حلقة ستكون بطاقم مختلف وقصة مختلفة، شبيه بالنظام الذي يتبعه Black Mirror (الذي نبع من نفس القناة).

يتضمن طاقم المسلسل أسماء مميزة خلف وأمام الكاميرا نذكر من بعضها Richard Madden, Liam Cunningham, Maura Tierney, Steve Buscemi, Greg Kinnear, Anna Paquin, Timothy Spall, Terrence Howard وكذا Bryan Cranston الذي يشغر أيضاً منصب منتج تنفيذيّ بالمشروع بجانب كاتب Battlestar Galactica الرائع Ronald D. Moore، والذي تكفل بكتابة إحدى حلقات هذا المشروع كذلك.

تفاصيل الحلقات هي كالتالي:

المسافر – The Commuter

الحلقة الأولى من المسلسل ستكون من بطولة النجم Timothy Spall حيث سيلعب دور ”إد“، موظف عادي في محطة قطار يفاجئ باكتشاف أن بغض المسافرين يركبون قطاراً متوجهاً إلى وجهة من المفترض أنها غير موجودة. الحلقة مكتوبة من طرف الفائز بالبافتا Jack Thorne (كاتب National Treasure و This is England) ومن إخراج Tom Harper (مخرج War & Peace, Peaky Blinders).

الإنسان هو – Human Is

هذه هي الحلقة التي يظهر فيها نجم Breaking Bad براين كرانستون بجانب Essie Davis (الليدي كرين في Game of Thrones) التي تلعب دور امراة متزوجة من رجل عنيف (يلعب دوره كرانستون)، والذي يعود من معركة وقد تغير بشكل جذري. هذه القصة هي لُب الفكرة الأساسية في كل قصص Philip K. Dick وهي: ما الذي يجعل المرء إنساناً؟

طاقم الحلقة يتضمن كذلك نجم الثرونز Liam Cunningham.

كوكب مستحيل – Impossible Planet

موظفان في وكالة للسياحة الفضائية تتقدم إليهم امرأة مسنة بطلب للقيام برحلة إلى كوكب تم تكذيب وجوده منذ فترة طويلة، كوكب الأرض. تبدو لهم المرأة سهلة الخداع، بالإضافة إلى أنها غنية – لذلك، مقابل المبلغ المناسب، ما هو الضرر في تحمل أوهامها؟ خلال الرحلة، يتأكلهما إحساس بالذنب، وفي نهاية المطاف يجد الجميع نفسه أمام مفاجئة حلوة مُرّة.

شيء أبويّ – Father Thing

العالم يتعرض لهجوم صامت من طرف الفضائيين، يتعين على طفل صغير يدعى تشارلي القيام بأصعب الخيارات الممكنة لحماية والدته (تلعب دورها النجمة Mireille Enos) والبشرية جمعاء، بما أنه أول شخص يدرك أن البشر يجري استبدالهم بوحوش خطيرة. الممثل القدير Greg Kinnear يظهر أيضاً في هذه الحلقة بدور الأب. منتج Sneaky Pete (وهذا المشروع كذلك) Michael Dinner قام بكتابة وإخراج هذه الحلقة.

حياة حقيقية – Real Life

سارة، تلعب دورها النجمة Anna Paquin، شرطية تعيش في المستقبل برفقة جورج، يلعب دوره Terrence Howard، مصمم ألعاب عبقريّ، كلاهما يلاحق قتلة خطيرين ذوي خطط ذات عواقب وخيمة. في سباق ضد الوقت، يكتشف الإثنان أن بينهما رابطاً ﻻ أحد يراه، لكن يدركان أن هذا الشيء الذي يجمعهما يمكنه تدميرهما كذلك. طاقم هذه الحلقة يتضمن كذلك Rachelle Lefevre (من Under The Dome) و Lara Pulver (من Sherlock). الحلقة كتبت من طرف Ronald D. Moore (مؤلف Outlander و Battlestar Galactica) وأخرجها Jeffrey Reiner (مخرج The Affair و Fargo).

صانع القلنسوة – The Hood Maker

في عالم من دون تقنيات متطورة، أصبح التخاطر الذهني هو الوسيلة الوحيدة للتواصل عن بعد. لكن قوى التخاطر هذه تصبح لها أثار غير مقصودة، وعندما يبدأ البشر بارتداء قلنسوات مضادة للتخاطر، يقوم محققان ذوي ماض مشترك بالتحقيق في الأمر. الحلقة من بطولة Richard Madden (روب ستارك في Game of Thrones) و الفاتنة Holliday Grainger.

ماسة مجنونة – Crazy Diamond

ستيف بوشيمي في الحلقة الخامسة Crazy Diamond

الفائز بالإيمي والغولدن غلوب Stev Buscemi سيلعب دور إد ميلر في هذه الحلقة، رجل عادي يتم استدراجه من طرف امرأة ألية فاتنة نحو خطة غير قانونية قد تغير حياته بشكل جذريّ للأبد. إد، الواقع في غرام المرأة، يقرر مساعدتها… فينهار عالمه كلياً. ممثلون أخرون في هذه الحلقة: نجمة Westworld و Borgen الفائزة بالبافتا Sidse Babett Knudsen و Julia Davis (قد يتذكرها بعضكم من Black Mirror) وكذا الفائزة بالبافتا Joanna Scanlan (من The Thick of It و No Offence). الحلقة من كتابة Tony Grisoni (كاتب The Young Pope و Fear and Loathing in Las Vegas) وإخراج Marc Munden (مخرج National Treasure و Utopia).

أقتل كل الأخرين – Kill All Others

يتدلى رجل من على عمود إنارة، مقتولاً ومُتجاهلاً من طرف المارة، بعد أن قامت سياسيّةٌ بتصريح صادم يدعم العنف. عندما يحاول رجل الاحتجاج على هذا التحول المفاجئ في مجرى الأمور، يصبح مستهدفاً من طرف الجميع. الحلقة من بطولة المذهلة Vera Farmiga ونجم Last Man on Earth أبو شنب Mel Rodriguez.

المصنع التلقائي – Autofac

بالرغم من أن المتجمع والعالم كما نعرفه الآن قد انهار، لا يزال مصنع ضخم وأوتوماتيكيّ للمنتجيات الاستهلاكية يعمل حسب مبادئ الاستهلاك: البشر يستهلكون منتجات لكي يكونوا سعداء، ولكي يستهلكوا على الدوام، يجب أن يتم حرمانهم من حرية الاختيار وإرادتهم الحرة. عندما تقرر مجموعة صغيرة من المتمردين إغلاق المصنع، يكتشفون أنهم ربما قد يكونون أفضل المستهلكين. الحلقة من بطولة Juno Temple (نجمة Vinyl).

أمان وسلام – Safe And Sound

فتاة شابة من بلدة صغيرة، والتي تعاني من اضطراب القلق الاجتماعيّ، تنتقل إلى مدينة مستقبلية كبيرة برفقة والدتها (تلعب دورها الممثلة Maura Tierney). تجد الفتاة نفسها وسط مجتمع يركز على الأمان ومحاربة الإرهاب، وسرعان ما يجعل هذا حياتها اليومية مليئة بالخوف والشك. لكنها تجد الدعم والمساعدة في أخر مكان توقعت ان تجده فيها. الحلقة من اخراج Alan Taylor (مخرج الحلقة التي أحبها الجميع في هذا الموسم من Game of Thrones).


بجاب التريلر الذي ترونه بالأعلى، والذي أصدرته شركة Stan الأسترالية (خدمة عرض على الانترنت مثل نتفليكس)، القناة البريطانية Channel4 أصدرت بدورها تريلرها الخاص والذي يتضمن لقطات مختلفة ترونه أسفله.

يتوقع أن يصدر المسلسل في وقت لاحق من هذه السنة.