مخرج Moonlight يعمل على مسلسل قصير لدى أمازون

يبدو أنَّ Amazon لن تتوقف عن جذب الأسماء الكبيرة في عالم المحتوى الترفيهي نحوها، فقد تم الإعلان اليوم عن بدء تطوير مسلسل قصير يحمل اسم The Underground Railroad من المخرج والكاتب المميز  Barry Jenkins الرجل الذي صنع الفيلم الذي حاز على أوسكار أفضل فيلم Moonlight.

مشروع هذا المسلسل تم البدء بتسويقه في الخريف الماضي عندما بدأت الأعين تُركز أكثر على Jenkins وفيلمه بالطبع الأمر انتهى بحصول فيلم Moonlight على جوائز متعددة أبرزها وأهمها جائزة أوسكار أفضل فيلم وأفضل نص مقتبس وأفضل ممثل مساعد، هذه الجوائز ساهمت بالطبع بزيادة التنافسية على هذا المشروع الذي انتهى به الأمر في يد Amazon.

المسلسل مبني على كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب Colson Whitehead تحصل على مديح كبير العام الماضي ونال عدد لا بأس به من الجوائز حيث تم مدح الكاتب على قدرته الكبيرة في خلق تخيل دقيق ومركز على أحداث تاريخية مهمة ساهمت في نقل العبيد إلى أمريكا آخرى. حيث يركز الكتاب على الشبكة السرية المكونة من بيوت آمنة وطرق متعددة كان يستخدمها العبيد سابقاً للهرب إلى الولايات الحرة وكندا.

ادارة المنصة عبّرت عن سعادتها الكبيرة بالحصول على هذا العمل وقالوا أنَّ كاتب الكتاب استطاع أن يُقدم قصة مكتوبة بحرفية عالية، مُسيرة بالشخصيات واستطاع أن يُركز على أحداث مهمة في التاريخ الأمريكي وبالطبع تواجد اسم مثل Barry Jenkins لكتابة المسلسل واخراج حلقاته يجعل المنصة أكثر تحمساً وسعادة.

هذا ليس المسلسل الأول الذي سيُركز على الشبكة السرية بل في الواقع يُعرض حالياً عبر قناة WGN مسلسل يحمل اسم Underground يُسلط الضوء على نفس القصة، بالطبع قصة الكتاب مختلفة بعض الشيء وتتعلق بجزء خيالي أكثر ولكنه بالطبع مأخذ مثير للاهتمام وقصة مميزة حسب الآراء العامة لقارئي الكتاب.

إذاً اسم جديد ينضم لـAmazon، فبعدما استطاعت المنصة أن تحصل على مسلسل David O. Russel وRobert Di Nero وبعد أن استطاعت المنصة أن تجذب نحوها مبتكر Mad Men الكاتب المميز Matthew Weiner ليكتب مسلسله الجديد The Romanoffs لديهم هذا بالاضافة إلى تحضير المخرج الدنماركي Nicolas Winding Refn مسلسله هو الآخر لديهم الرجل الذي قدم عديد الأفلام السينمائية أبرزها بالطبع فيلم Driver اليوم نضيف لهذه الأسماء اسم كبير حائز على الأوسكار هو Barry Jenkins، أعتقد أنَّ ما تفعله Amazon أمر مثير للاهتمام وأعتقد أنّهم حقاً بجذبهم للأسماء الكبيرة سيستطيعون المنافسة بشكل كبير ومؤثر في عالم المسلسلات الأصلية في السنوات القليلة القادمة.