مؤلف Mad Men يتحدث عن مسلسله الجديد لدى Amazon

لا شك أنَّ الكل كان ينتظر أن يعرف ما هو المشروع الجديد لـMatthew Weiner الكاتب الذي قدم لنا اسطورة Mad Men وفي اكتوبر الماضي استطاعت Amazon أن تظفر بمشروعه القادم ولكن لم نكن نعرف الكثير من التفاصيل عنه، اليوم قام Weiner بنشر اسم المسلسل وتحدث عن تفاصيله.

The Romanoffs هو اسم المسلسل، حيث سيتكون من 8 حلقات منفصلة كل حلقة بطاقم وقصة مختلفة وبدون تداخل أي قصة أو شخصيات من أي حلقة لآخرى لكن الشيء الوحيد الذي يربط هذه الحلقات وهذه القصص وتلك الشخصيات هو أنَّ كل حلقة ستروي قصة لأشخاص معاصرين يعتقدون أنّهم أحفاد أسرة رومانوف العائلة الملكية التي حكمت روسيا بين عام 1613 حتى قيام الثورة البلشفية وانتهاء حكم آل رومانوف في 1918.

آخر أفراد عائلة رومانوف كان (نيقولا الثاني) وأولاده الذين تم ارسال فريق لاغتيالهم من قبل السلطة البلشفية عام 1918 وبالفعل تم اعدامهم بشكل عنيف، لكن بعد ذلك انتشرت اسطورة أنَّ ابنتهم (انستازيا) لم تمت وبقيت على قيد الحياة وهربت واتخذت هوية جديدة.

بالنسبة لـWeiner سرد هذه القصة لا يتعلق بزيارة التاريخ الروسي بل يتعلق باكتشاف مشاعر بعض الناس الذين يعتقدون أنّهم أحفاد آل رومانوف وكيفية ارتباطهم بأجدادهم ونسبهم، حيث يقول Weiner ”نحن في زمن حالياً الناس تحاول فيه أن تعود لجذورها ويحاولون أن يبحثوا في جذورهم عن تفاصيل شخصية عن تاريخهم وتاريخ عوائلهم ليكتشفوا ذاتهم“ ثم أضاف ”هنالك جدال كبير حول من هم آل رومانوف وماذا حدث لهم ولكن القصة بالنسبة لي هو من نحن وكيف نرى أنفسنا“.

Weiner بدأ بالفعل تجهيز غرفة الكتابة والانتاج وبالطبع تم ملأها ببعض الأسماء من الحرس القديم الذي تواجد معه في Mad Men ولكن أيضاً هنالك أشخاص جدد سيتواجدون في هذا المسلسل، بالطبع قال أنّه يتمنى أن يثير اهتمام أبطال مسلسله القديم للمشاركة في هذا المسلسل وأنّه سيكون مرحب بهم وبأي اسماء آخرى خاصةً وأنَّ الحلقات ستكون منفصلة مما يعني التزام أقل للممثل وجدولة قصيرة. التكلفة ستكون أقل من التكلفة الأولية التي تم الاعلان عنها حيث يعتقد أنَّ المسلسل سيُكلف 50 مليون وليس 70 كما تم الاعلان سابقاً، بالطبع Weiner سيُخرج 4 حلقات من الحلقات الثمانية التي سيتم تصويرها في مناطق مختلفة من العالم.

من الواضح أنّه معجب بفكرة الحلقة الواحدة وقال أنَّ صعود نجم Black Mirror سهل عليه شرح الفكرة لـAmazon رغم أنَّ القصة والثيمة والأجواء مختلفة تماماً، تحدث أيضاً عن التحدي في هذه الفكرة وقال أنّه يعتقد أنَّ الأمر يعتبر تحدي بالنسبة للكاتب أن يكتب ما لديه في حلقة واحدة وأن يحاول أن يجعل التطور داخل القصة بدون حمل التفاصيل وتأجيلها لحلقات آخرى. في ذات السياق عندما تم سؤاله عن المقارنة مع Mad Men قال أنّه لا يعتقد أنَّ هذا الأمر سيء وأنّه يراه ايجابي نوعاً ما.

مشروع مثير للاهتمام، ورؤية هذا العبقري بعد Mad Men منتظرة للغاية، بالطبع سنكون متحمسين جداً أن نرى هذا العمل الذي يُعتقد أنّه سيصبح جاهزاً في ربيع العام القادم 2018، لا شك أنني من أسعد الأشخاص بهذه الأخبار رؤية هذا العبقري يكتب مجدداً وفي مسلسل بصيغة جديدة وبفكرة جديدة وكذلك عبر Amazon حيث نستطيع أن نشاهد الحلقات مباشرةً بدون الانتظار بشكل اسبوعي كل هذه الأشياء تجعلني أتمنى حقاً أن يُوفق في ما يريد فعله وأن نرى مشروع ناجح.