مشروع أوليفر ستون عن غوانتانامو يحط الرحال لدى شوتايم

يبدو أنَّ المخرج الأوسكاري الشهير Oliver Stone سيتجه أخيراً نحو المسلسلات النصية، فبعد سنوات من الوثائقيات وردت الأخبار مؤخراً عن ارتباطه بمشروع تلفزي درامي سيسلط الضوء على معتقل غوانتانامو وسيحمل نفس الاسم Guantanamo.

كنوع من تواصل التعاون بين Stone وShowtime القناة التي عرضت على شاشتها أعماله الوثائقية آخرها وثائقي مقابلاته مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين والذي عرض مؤخراً، قررت القناة أن تواصل التعاون وحازت على حقوق عرض هذا المسلسل.

المسلسل مازال في مرحلة مبكرة من عملية التطوير والقناة مازالت تنتظر أن ترى النص قبل أن تتخذ القرار بشأن انتاجه ولكنه بشكل عام سيسرد القصة من داخل أروقة السجن عن طريق سجناءه والعاملين فيه من الجنود بالاضافة إلى المحاميين والصحفيين المرتبطين بأشكال مختلفة بهذا السجن.

في حال ما قررت القناة بدء الانتاج فـOliver Stone سيُخرج الحلقة الافتتاحية لهذا العمل والتي ستكون عبارة عن ساعتين كاملتين، بالطبع هذا العمل من انتاج قسم التلفاز في شركة الانتاج الشهير The Weinstein Company لصاحبها المنتج الهوليوودي الشهير Harvey Weinstein الرجل الذي وقف خلف العديد من أعمال هوليوود الناجحة والذي يحاول هذه الأيام الدخول في عالم التلفاز عن طريق انتاجه لأعمال واعدة كثيرة منها Yellowstone و مسلسل David O. Russel.

من الواضح تماماً أنَّ هذا العمل مبشر وواعد، مجرد ارتباط مخرج مثل Oliver Stone بهذا العمل يجعلنا ننتظره بشدة خاصةً وأننا نعلم امكانيات هذا المخرج الأوسكاري وقد شهدنا ما قدمه خلال مسيرته الفنية المليئة بالأعمال الكبيرة، Showtime تمتلك علاقة طيبة به ومن مصلحتهم أنَّ يكون هذا العمل لديهم فهم حقاً بحاجة لعمل يعيدهم للواجهة.