مشروع مايكل مان عن الحرب الفيتنامية يحط الرحال لدى FX

قبل شهرين تقريبين نشرنا خبر مفاده أنَّ المخرج المرشح 4 مرات لجائزة الأوسكار Michael Mann وجد مشروعه القادم، وهذا المشروع كان اقتباس لرواية Huê 1968 للكاتب Mark Bowden التي تتناول الحرب الفيتنامية. حسناً اليوم تم الاعلان عن حصول FX لحقوق هذا العمل بعد صراع طويل مع قنوات ومنصات آخرى.

المشروع الذي سيخرج Mann أكثر من حلقة منه من ضمنها الحلقة الافتتاحية سيتم انتاجه كمسلسل قصير سيتكون من 10 حلقات فقط حيث سيُشرف كل من Mann والمنتج الهوليوودي الشهير Michael De Luca – منتج American History X  Moneyball وأعمال آخرى متعددة – على هذا المشروع الكبير.

كتابات Mark Bowden عادة ما يتم اقتباسها من قبل هوليوود ولعل أشهر تلك الاقتباسات كان فيلم Black Hawk Down الذي أخرجه المخرج الانجليزي الشهير Ridley Scott ولكن على عكس ذلك الفيلم وذلك الكتاب الذي ركز في طريقة سرده على وجهة نظر الجنود الأمريكان، الرواية الجديدة والمسلسل الجديد سيأخذ حيز مختلف وسيركز على وجهات نظر مختلفة من الجانبين الأمريكي والفيتنامي ومحور الاهتمام بالطبع هو ”هجوم تيت“ الهجوم الذي كان مهم جداً في الحرب الفيتنامية بل ربما كان أهم الأحداث التي غيرت مجريات الحرب.

المصادر تُشير أن اختيار قناة FX كان بشكل كبير يعود لمدير القناة John Landgraf الذي يعتبره Mann اداري ممتاز يحمل رؤيا وافكار يراها تتناسق مع فكره ورؤيته الخاصة حيث شبهه بـMike Lombardo مدير HBO في وقت انتاج مسلسل Luck الذي كان Mann جزءاً منه.

مشروع مثير للاهتمام ورؤية مخرج كبير مثل Mann في عالم التلفاز مجدداً أمر مرحب به على الدوام، الأخبار تُشير إلى أنَّ المسلسل يسعى أن يبدأ عملية التصوير والانتاج في وقت متأخر من هذا العام في آسيا، مما يعني أننا قد نستطيع رؤية هذا المسلسل العام المقبل ربما أو كأقصى حد ربما سنراه في النصف الأول من عام 2019، من الواضح أنَّ FX أصبحت قناة قادرة بشكل كبير على التنافس من أجل المشاريع الكبرى وأصبحت تجذب أسماء كبيرة عديدة ولا شك أنَّ ذلك يعود بشكل كبير لـLandgraf الرجل الذي في كل تصريحاته ومقابلاته يثبت للجميع أنّه صاحب عقل اداري وتجاري ممتاز، لذا على بقية القنوات أن تخشاه حقاً فهو الوحيد القادر على سحب البساط وما حدث في جوائز العام الماضي مع American Crime Story انذار كبير لبقية القنوات والمنصات وبالذات طبعاً HBO.