المخرج مايكل مان يستعد لبدء مشروع عن الحرب الفيتنامية

على الرغم من أنَّ المخرج الأمريكي المرشح 4 مرات لجائزة الأوسكار Michael Mann كان ربما من ربما من الأشخاص الذين وضعوا لمستهم في التلفاز مبكراً عندما تواجد لاخراج الحلقة الافتتاحية لمسلسل Luck، لكنه بعد ذلك لم يلحق بالزملاء الآخرين الذين باتوا يقودون مشاريعهم الخاصة على التلفاز، ربما حتى الآن.

فقد تم الاعلان عن حصول Mann برفقة المنتج الهوليوودي الشهير Michael De Luca – منتج American History X وThe Social Network, Moneyball وأعمال آخرى متعددة – على حقوق كتاب يحمل اسم Huê 1968 للكاتب Mark Bowden من المنتظر أن يتم نشره الشهر المقبل.

المسلسل من المنتظر أن يقتبس الكتاب ويحوله إلى مسلسل قصير يتكون من 8 إلى 10 حلقات، تركز بشكل عام على ”هجوم تيت“ وهو الهجوم الذي كان مهم جداً في الحرب الفيتنامية بل ربما كان أهم الأحداث التي غيرت مجريات الحرب، الكتاب وبالطبع المسلسل يتناول العديد من الشخصيات من فتاة ثورية في المدرسة إلى الرئيس الأمريكي (ليندون جونسون).

Michael Mann لم يتناول من قبل الحرب الفيتنامية في أعماله وفي الواقع آخر مرة تناول فيها عالم الحروب بشكل عام كانت في عمل سينمائي في الثمانينات كان يحمل ثيمة الرعب هو The Keep لذا سيكون من المثير للاهتمام رؤية هذا الرجل يسلط كاميراته على هذا الأمر خاصةً وأنّه من المتوقع أن يُخرج أكثر من حلقة واحدة.

بالطبع هذا المشروع مازال في مرحلة مبكرة وليس هنالك بعد أي كاتب مرتبط به أو أي قناة مرتبطة أيضاً ولا ننسى أنَّ Mann لديه مشاريع سينمائية آخرى مرتبط بها، لذا قد يتأخر هذا المشروع قليلاً ولكن نتوقع بالطبع أن نرى حرب مزايدات مؤكدة من القنوات والمنصة الكبيرة مثل HBO, Netflix, Amazon والبقية الباقية فكلهم بالتأكيد سيريدون هذا العمل أن يحط الرحال عندهم.