Featured Video Play Icon

بريطانيا تحت سيطرة النازيين في تريلر مسلسل SS-GB

SS-GB كان أحد المسلسلات التي ذكرناها في مجموعة الأعمال الدرامية المنتظرة من قناة BBC في مقال سابق، واليوم قامت BBC بنشر أول تريلر لهذا العمل الذي يقدمنا لنسخة آخرى من التاريخ البديل بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل The Man in The High Castle.

أحد أبرز الأحداث التاريخية المعاصرة هي الحرب العالمية الثانية وصنف التاريخ البديل في الأدب مليء بروايات وكتب تحاكي خيال فوز المانيا النازية ودول المحور على دول الحلفاء وفي هذا المسلسل التاريخ البديل سيُسرد من العاصمة البريطانية لندن حيث سناتبع حياة محقق جرائم بريطاني يُحقق في جريمة قتل في بريطانيا القابعة تحت الاحتلال النازي.

المسلسل مبني على رواية تحمل نفس الاسم للروائي Len Deighton أشرف على تحويلها للتلفاز الكاتبين Neal Purvis وRobert Wade وهما الكاتبين اللذين أشرفا على كتابة سلسلة أفلام James Bond منذ The World Is Not Enough في عام عام 1999 حتى الفيلم الأخير Specter الذي عرض عام 2015. المسلسل من بطولة Aneurin Barnard وRainer Bock وKate Bosworth وكذلك Maeve Dermody.

مما لا شك فيه أنَّ التاريخ البديل أمر مثير للاهتمام ودخول هذا الصنف الأدبي للتلفاز أمر جيد جداً وممتع لأنّه يقدم لنا دائماً محتوى جديد وعالم لم نكن نعرفه من قبل، الأمر الوحيد الذي قد يجعل هذا الصنف من المسلسلات غير مثير للاهتمام هو أنّه الاحتمالية الأكبر أن يركز على مجموعة بسيطة من الأمور المحاولة للموازنة بين المقاومة لاستقلال البلاد والعمل مع المحتل وبنفس الوقت نظرة عامة على العائلة لا يمكن للمسلسلات أن تخرج من هذا المثلث ويبدو أنَّ مسلسلنا هذا سيتناول الأمر بطريقة مشابهة لكن نأمل أن نرى زاوية المعالجة مختلفة وأن نرى محتوى درامي مغموس بأحداث سريعة ومثيرة خاصةً وأنًّ عدد الحلقات لن يتجاوز الخمس حلقات.
ليس هنالك بعد موعد محدد لعرض هذا المسلسل ولكن بالطبع سنوافيكم بآخر الأخبار حول هذا العمل حال توفرها.