BBC تُعلن عن موعد عرض اقتباس ”شاهدة الادعاء“

كنا نشرنا في يونيو/حزيران الماضي أنَّ BBC تعمل على مسلسل قصير سيتكون من حلقتين تقتبس فيه رواية ”The Witness For The Prosecution (شاهدة الادِّعاء) للروائية العالمية أغاثا كريستي واليوم تأتي الأخبار أنَّ المسلسل سيفتتح عرضه حلقته الأولى في ”البوكسنغ داي“ الذي يُصادف الـ26 من ديسمبر/كانون الأول من كل عام ثم بعد ذلك ستعرض الحلقة الثانية في اليوم الموالي.

”البوكسنغ داي“ معروف لعشاق كرة القدم الانجليزية حول العالم بأنّه يوم مليء بمباريات كرة القدم ولكن لدى BBC هذا اليوم عادةً ما يتم عرض فيه بعض المسلسلات القصيرة الجديدة فقد عرض العام الماضي أول حلقتين من مسلسل Dickensian وهذا العام سيعرض اقتباس أغاثا كريستي.

تماماً مثل And There Were None والذي حقق نجاحاً باهراً في وقت عرضه العام الماضي هذا المسلسل تم اقتباسه من وتحويله للتلفاز من قبل Sarah Phelps بينما ساهم في اخراجه المخرج المميز Julian Jarrold والذي ساهم مؤخراً في اخراج حلقتين من المسلسل المميز The Crown نهايكَ عن اعماله السابقة المميزة والتي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر Appropriate Adult والفيلم التلفزي The Girl. المسلسل من بطولة أسماء كبيرة أبرزها النجم Toby Jones والفاتنة Andrea Riseborough بالاضافة إلى تواجد كل من Billy Howle و Hayley Carmichael والنجمة Kim Cattrall

قصة المسلسل تدور في عام 1920 بعد فترة وجيزة من حدوث جريمة قتل وحشية في منزل ريفي بلندن. والضحية هي الفاتنة والغنية إميلي فرِنش. كل الدلائل تشير إلى ليونارد فول، وهو شاب انتهازيّ تركت له الوريثة ثروة هائلة بعد أن قتلها بلا رحمة. أو هذا ما تقوله جانيت مكنزي، مدبرة منزل إميلي، في المحكمة. بالرغم من كل هذا, يصر ليونارد على أن شريكته، الفتاة الغامضة رومين، يمكن أن تثبت براءته.

كما نشرنا مسبقاً القناة تخطط بالفعل لاقتباس المزيد من روايات أغاثا كريستي وذلك أمر سعيد بالطبع لعشاق مسلسلات الجريمة والألغاز، نجاح And There Were None فتح الباب تجاه عودة أعمال أغاثا للتلفاز وصدقاً هذا يُسعدنا فأعمالها دائماً تستحق الاقتباس.