شوتايم تُعلن عن نهاية Masters of Sex

يبدو أنَّ مسيرة الدكتور ويليام ماسترز وفرجينيا جونسون على التلفاز ستكتفي بما تم عرضه، فقد أعلنت قناة الكيبل الشهيرة Showtime اليوم عن الغاء مسلسل Masters of Sex وعدم تجديده لموسم خامس.

في التصريح رسمي قالت ادارة القناة عن المسلسل ”Masters of Sex كان مسلسل مكتوب بحرفية كبيرة ومُمَثل بشكل ممتاز، حيث اسكتشف المسلسل تغيير العادات الجنسية للشعب الأمريكي. نحن فخورون للغاية بأننا شاركنا في تقديم قصة ”ماسترز“ و“جونسون“ لـ4 مواسم مميزة. حلقات المسلسل ستبقى متوفرة عبر جميع منصاتنا حيث يمكن لأي مشاهد جديد أن يستكشف عالمه في السنوات القادمة.“

الموسم الرابع من المسلسل قدم أحداثه من سنة 1968 حيث سلط الضوء على عديد المحاور والأفكار التي كانت جزء لا يتجزأ من الحياة ”الجنسية“ التي أصبحت علامة معروفة لعقد السبعينات من القرن الماضي، حيث رأينا شخصيات جديدة ومحاور مختلفة لفرجينيا و ويليام، الحلقة الأخيرة للموسم والتي أصبحت حلقة المسلسل الأخيرة الآن والتي عرضت الشهر الماضي ركزت على محاولات ويليام وفرجينيا في المحافظة على العيادة وحمايتها من التفكك ضد التمرد الداخلي، الموسم شهد أيضاً عملية زواج وهذا كان مشجع للقناة لأنَّ ترى أنَّ الوقت مناسب لانهاء المسلسل.

المسلسل قدم موسم أول جيد جداً برأيي ولكنه بعد ذلك، انتقل للتركيز على محاور مختلفة جعلت من المسلسل مختلف بعض الشيء ذلك الأمر أفقد المسلسل بعض الشهرة وقلل من نسب مشاهدته بعد ذلك حتى النقاد رأوا ذلك التغير بأنّه أمر سلبي نوعاً ما وكان تقييماتهم واضحة للمسلسل بأنّه مستواه قد انحدر وذلك بالطبع أثر على تواجده في حفلات الجوائز فبعد موسم أول تواجد فيه المسلسل في أغلب حفلات الجوائز لم يستطع المسلسل أو أبطاله الحصول على أي ترشيحات في حفلات الجوائز المهمة.