مدير HBO يتحدث عن تجديد Westworld وThe Night Of

على خلفية شراء عملاق الاتصالات AT&T لشركة المحتوى الترفيهي العملاقة Time Warner والتي تتبع لها عديد المنصات والاستوديوهات التلفزية والسينمائية أبرزها استوديوهات Warner Bros وقنوات CNN وTBS وما يهمنا هنا HBO، على هذه الخلفية استطاعوا في Variety أن يتحدثوا مع مدير المحتوى الحالي في HBO السيد كايسي بلويز وسألوه بعض الأسئلة المهمة حول هذه الصفقة وحول محتوى القناة ومستقبل مسلسلاتها.

كايسي بلويز استلم مركزه مؤخراً خلفاً لمايكل لومباردو الذي جلس لفترة لا بأس بها وقدم العديد من الأعمال والمسلسلات ورسم خط HBO بشكل جيد في السنين الماضية، كايسي من جهته كان مسؤول المحتوى الكوميدي ثم تم ترفيعه ليصبح المسؤول العام للمحتوى وكأول قرار له كان الغاء Vinyl والاشراف مباشرةً على Westworld حول هذه الأعمال وغيرها تم سؤاله حيث يمكنكم ان تقرأوا الحوار في الأسفل.

هل تريدون موسم آخر من The Night of?

نعم بالتأكيد نريد موسم آخر، العائق الوحيد الذي يقف أمامنا لانتاج موسم آخر هو الفكرة، و مبتكري المسلسل Steve Zaillian وRichard Price يتناقشان ويبحثان هذه الأيام بحثاً عن فكرة معينة. أعتقد أنّها ستكون عملية طويلة فكلاهما لا يريد أن يعمل سوى على عمل هو شغوف به ومتحسم له. لذلك لن يقوموا بانتاج موسم آخر فقط من أجل فعل ذلك وحسب بل سيفعلان ذلك إذا ما وجدا الفكرة المناسبة التي ترضي شغفهم.

هل سيكون محور الموسم الثاني قضية واحدة فقط؟

لا أعلم حقاً ولكن أعتقد أنّه قد يكون كذلك، أعتقد أنَّ النظام المُراد أن يتم تناول قضية واحدة فقط في كل موسم، هما حالياً يتناقشان حول افكار عديدة ومختلفة وهذا كل ما أعرفه، لم يتقدما لنا بعد بأي فكرة، كُل ما أعرفه أنّهما يبحثان عن فكرة ترضي شغفهم.

هل سيكون بطل القصة John Turturro؟

The-Night-Ofآمل ذلك حقاً، أعتقد أنَّ هذا ما يفكرون فيه حالياً ولكن هذه مجرد توقعات لا أكثر.

آمل أن نرى المزيد من رجليه

موضوع مرض رجله قدم الكثير لمن يعانون من مرض الصدفية.

لم تقرر تجديد Westworld، مالذي يحدث؟

Anthony Hopkins and Louis Herthum in Westworldأريد أن أحصل على الصورة الكاملة حول أرقام ونسب مشاهدة المسلسل، التي بالمناسبة لحد الآن هي ارقام جيدة جداً ونحن سعداء جداً بهذا. منتجي المسلسل سيتحدثون معنا حول تصورهم وتخيلهم للموسم الثاني واستمرارية المسلسل ولكن حالياً كل ما أستطيع قوله أن الأمور تبدو جيدة جداً وأننا سعداء حقاً بما يحققه المسلسل ويقدمه.

ماذا يمكنك أن تقول لمن ينتظرون النصف الآخر من هذا الموسم؟

جُل ما أود قوله أنَّ النهاية ستكون مرضية جداً، أعتقد أنَّ عديد الأسئلة سيتم الاجابة عليها. أحب قراءة نظريات المشاهدين على الانترنت وأعتقد أنّه لمن الجيد جداً رؤية كيفية تواصل وارتباط الناس بهذا العمل. أنا حقاً سعيد لرؤية هذا الاستقبال من قبل المشاهدين. أعتقد أنَّ المشاهدين سيحصلون على أجوبة شافية حول عديد الأسئلة المطروحة حالياً في نهاية الموسم.

هل هنالك من قدم توقع صحيح؟

هنالك العديد من النظريات المتناولة  وأنا صراحةً منبهر بكيفية بناءهم وتصورهم للأحداث، كل ما أستطيع قوله حالياً أنَّهم يقتربون من الاجوبة.

 لا شك أنَّ الناس ارتبطت بشدة بـ“محور اللغز“ ولكن أعتقد أنّكَ تريد المسلسل أن يكون أكثر من مجرد مسلسل الغاز

أجل، أعتقد أنَّ المشاهدين ارتبطوا بشدة بمحاور دولوريس وميف، لذا من وجهة نظر عاطفية أعتقد أنَّ ذلك سيتطور مع تطور سيرة هذه الشخصيات ومن جهة الغموض والقصة لا أعلم إذا ما كانت كلمة ”اجوبة“ هي الكلمة المناسبة ولكن ربما ”سيرضى“ المشاهدون عما سيحدث وسنرى كيف سيتم التعامل مع شخصية فورد والرجل ذو الرداء الأسود فيما بعد في القصة.

المسلسل مليء بالعنف وبأنواع وأصناف مختلفة، هل سنرى المزيد من هذه الأمور مع استمرار هذا الموسم وبعد ذلك؟

بعدما أعرف مالذي يخطط له كتاب المسلسل للموسم الثاني سأخبرك عما بعد هذا الموسم ولكن أنا أعرف تماماً أنَّ كتاب ومنتجي المسلسل منتبهين على هذا الأمر. بالنسبة لي أرى أنَّ السؤال المناسب هو ما إذا استمر العنف يجب أن يكون هنالك سياق مناسب له.

بالحديث عن السياق، لديك حالياً مسلسلين يمكن استغلالهم والبناء عليهم Game of Thrones وWestworld ولكن باستثناء هذه الأعمال لا يبدو أنَّكم تخططون لانتاج مسلسلات كبيرة في قسم المسلسلات الدرامية.

game-of-thrones-610-27ما أود رؤيته من مسلسلات الدراما هو ما فعلناه في المسلسلات الكوميدية فقد قمنا بانتاج كل المسلسلات بأنواع مختلفة بين Getting On وحتى Ballers وكل ما بينهم من انواع من ناحية التنوع والنطاقات والاماكن، امتلاك Game of Thrones والآن Westworld كما نأمل كمسلسلين كبيرين يمكن استغلالهم للبناء حولهم شيء جيد جداً لنمتلكه كقناة. أعتقد أننا سنواصل تطوير الأعمال الكبيرة ولكن أيضاً أود أن أرى نوعيات آخرى من المسلسلات مسلسلات حول العائلة أو مسلسلات بحجم ونطاق أصغر أو مسلسلات لا تدور في فلك الفانتازيا والخرافات. كما قلت مسبقاً في الـTCA أريد للقناة أن تمتلك مسلسلات متنوعة من العالم الدرامي.

صراع التنوع العرقي متواصل في التلفاز وهذا الأمر يجعلني قلق، من الجيد رؤية العديد من المبدعين يعطون فرصة لتقديم افكارهم ولكنني لا أريد أن أرى التلفاز يتجه نحو نفس نوع صراعات التنوع العرقي الموجودة في عالم الأفلام.

رأيت جون لاندغراف – رئيس FX – يتحدث مؤخراً وهو بالمناسبة رجل ذكي وصاحب تفكير رصين، انتقد مصطلح ”عصر القمة للتلفاز“ والأمر مخيف صراحةً، هنالك عدد كبير جداً من الناس يُنتجون عدد كبير جداً من المسلسلات والبرامج لا أعرف حقاً كيف يمكن لهذه المسلسلات أن تُصبح مصدراً للربح المادي إذا ما استخدم التعبير التقني المناسب، لا أعرف كيف يمكن أن يبرر الناس كل هذا الصرف المادي على انتاج المسلسلات. نحن نفكر بطريقة ذكية ومبتكرة، ففي أي وقت تصرف به المال بشكل مبالغ فيه على شيء ما وتشعر بحاجة ملحة لفعل ذلك…

ومعتمداً على عنصر الخوف…

أجل. ومجدداً أنا أتحدث عن الصناعة بشكل عام، أشعر أن هنالك الكثير من المال يُصرف وهنالك حاجة ملحة لفعل ذلك الأمر بشكل سريع ومستعجل ولا أعلم حقاً لماذا نحن مستعجلون لفعل هذا ومالذي نأمل أن نحققه من هذا الأمر. الوقت ربما؟ ولكن هنالك ذلك الشعور بأن الصناعة كلعبة الكراسي وهنالك ذلك الشعور بأن في وقت ما الموسيقى ستتوقف وعند حدوث ذلك سيتوجب عليك أن تمتلك ”ماركة“ واسم تجاري مشهور يسندك. أعتقد أننا محظوظين لأننا نمتلك بالفعل اسم تجاري شهير وآمل أن نواصل دعم هذا الاسم التجاري ولا نفعل أي شيء قد يؤذيه ولكنني أعتقد أن هذا ما يحدث حالياً. متى ستتوقف الموسيقى؟ ومالذي قد يعنيه ذلك؟ لا أعلم حقاً ولكنني أشعر أن الجميع يسابق الزمن لكي يصبح جاهزاً لتلك اللحظة.

الغاء Vinyl، قرار سهل أم صعب؟

Vinyl

صعب. لأنه يعني القضاء على 250 وظيفة ذلك أمرٌ لا يمكن أن يفعله المرء بسهولة. حتى لو كان المسلسل لم يقدم ما كنا نتوقعه منه العاملين على العمل قدموا شغفهم وعملوا على العمل بشكل جيد، لذا لم يكن من السهل اتخاذ ذلك القرار. ولكن أشعر أنّه القرار الصحيح من أجل القناة، لذلك من ذلك المنطوق أعتقد أنّه كان القرار الصحيح ولكن ذلك لا يجعل أبداً القرار سهل فمن الصعب دائماً أن تخبر أحدهم أنه خارج العمل.


كان هذا نقاش مدير المحتوى الحالي في HBO كايسي بلويز حول برامج القناة ومسلسلاتها، القناة هذه الأيام تُخطط لسنة مليئة بالمحتوى المتنوع هي 2017، بين Big Little Lies وCrashing مع عودة المسلسلات القديمة بالتأكيد مثل Girls وThe Leftovers وبالطبع Game of Thrones، القناة تخطط للتطور والتقدم والتنوع اكثر واكثر ونحن هنا نتطلع بشوق لنرى المزيد مما تقدمه لنا هذه القناة.