رسمياً: أمازون تُعلن عن مشروع مسلسل Lord of The Rings

منذ بضعة أيام والعديد من المصادر الأخبارية تناقلت بعض الأخبار عن اقتراب Amazon من صفقة تاريخية حسب الوصف، ببدء مشروع تطوير مسلسل مقتبس من روايات The Lord Of The Rings الشهيرة ولكننا قررنا عدم نشر تلك الاخبار وانتظار الأخبار الرسمية تحسباً ولأنَّ مثل هذه الأخبار عادةً ما تكون مجرد شائعات لا أكثر، ولكن… ليس هذه المرة.

فقد تم الاعلان اليوم رسمياً عن التزام منصة Amazon بانتاج ”أكثر من موسم“ مبني على سلسلة روايات The Lord of The Rings، مع امكانية انتاج مسلسل مقتبس حتى، هذا الالتزام هو الخطوة الأولى نحو بدء تطوير هذا المشروع الضخم جداً، وهذه الخطوة وحدها تقول الأخبار أنّها كلفت منصة Amazon حول الـ250 مليون دولار.

المسلسل سيركز على سلسلة Lord of The Rings الأصلية وأحداث ما قبل The Fellowship of the Ring، بالطبع Amazon تتعاون في هذا المشروع مع العديد من شركات الانتاج الفنية والاستوديوهات الذين أشرفوا من قبل على انتاج سلسلة الأفلام الشهيرة جداً التي أخذت أحداثها من تلك الروايات أيضاً وحصلت على نجاح لا مثيل له في السنوات الماضية.

حسب الأخبار فإنَّ Tolkien Estate and Trust المسؤولة عن حقوق الروايات تواصلت مع 3 من القنوات والمنصات الكبيرة هم HBO, Netflix وAmazon طالبين منهم وضع مزايداتهم من أجل هذا المشروع والأرقام كانت بين الـ200 حتى الـ250 مليون دولار، ويبدو أنَّ Amazon كانت الأوفر حظاً بدفع السعر الأكبر الذي يبدو أنّه اقترب من الـ250 مليون دولار أمريكي.

هذا المال لن يُخصص للانتاج أو لعملية التطوير أبداً ولا للبحث عن المواهب من أجل الكتابة والتحويل، بل هو فقط الرقم الذي ستدفعه المنصة من أجل الحصول على حقوق تحويل الرواية إلى مسلسل! بعد ذلك سيتوجب عليهم دفع عشرات إن لم يكن مئات الملايين الآخرى من أجل تطوير هذا المشروع الضخم جداً والتي قد تصل ميزانيته إلى 150 مليون دولار في كل موسم!

هذه بالطبع ليست المرة الأولى التي تصرف فيها Amazon هذا النوع من المال الكبير على مشاريع تلفزية، فقد سبق لهم ودفعوا 80 مليون دولار لـWoody Allen من أجل انتاج مسلسله القصير ذو الـ6 حلقات والذي لم يحقق النجاح المأمول، أيضاً لدينا مشروع Matthew Wiener – كاتب Mad Men – الأنثولوجي The Romanoffs الذي وصلت ميزانيته إلى 70 مليون، ثم هنالك مسلسل David O. Russel الذي كانت قد وضعت ميزانية 160 مليون دولار له ولكن تم سحب القابس عن هذا المشروع بسبب ادعاءات التحرش الجنسي نحو المنتج Harvey Weinstein الذي كان وشركته أحد الشركاء المنتجين لهذا المسلسل، المسلسل الذي حتى رغم الالغاء كان قد كلف Amazon ما يقارب 40 مليون دولار، ذهبت مع الريح.

بالطبع Amazon عبرت عن سعادتها الكبيرة بالحصول على حقوق تحويل الرواية واعدين الجميع بأنَّ هذه هي الخطوة الأولى نحو مشروع ضخم جداً سيُغير العديد من المفاهيم في التلفاز.

Amazon في تخبط واضح عندما يتعلق الأمر بالادارة، المنصة مازالت لم تجد نفسها في عالم المسلسلات الأصلية ومازالت أنجح المسلسلات التي تُعرض لديها هي مسلسلات تمتلكها قنوات وشركات انتاج آخرى، المنصة قامت بالعديد من التغييرات على المستوى الاداري في السنوات الماضية منذ افتتاح المنصة وكان هنالك العديد من التغييرات في طريقة انجاز المشاريع والبحث عن المواهب والأفكار، ولكن منذ فترة طويلة انتشرت أخبار أن ادارة المنصة تبحث عن مسلسل مثل Game of Thrones يضعهم على الخارطة بشكل واضح لا جدال حوله ويبدو أنّهم قد وجدوا في The Lord of The Rings هذا الأمر.

هذه العملية ستأخذ وقت طويل ولا تتوقعوا أن نرى المسلسل بعد فترة قصيرة، سيكون هنالك فترة طويلة من عملية البحث عن المواهب للكتابة والتمثيل والاخراج ثم هنالك عملية انتاج طويلة ستأخذ وقت طويل والعديد من الأشياء الآخرى ولكن التزام المنصة بهذا الشكل يعني أنَّها حريصة جداً على انجاز هذا المشروع وأنّها ستبذل قصارى جهدها لانجازه بأفضل شكل ممكن من أجل أن تحصل أخيراً على ذلك المسلسل الذي كانت الادارة تحلم به، ذلك المسلسل الضخم الذي يضعك كعلامة فارقة في الصناعة على مستوى العالم.

شخصياً لدي العديد من المشاعر المتعاكسة حول هذا المشروع، من جهة أنا سعيد حقاً كوننا قد نرى أخيراً سلسلة شهيرة مثل هذه على التلفاز ولكن في نفس الوقت يتابني خوف وقلق من طريقة ادارة هذا المشروع وامكانية تحويله لكارثة حقيقية، كل ما نستطيع قوله الآن هو أننا نتمنى أن يمضي هذا المشروع على خير وبالطبع سنبقى متابعين معكم لآخر الأخبار وننقلها أولاً بأول.

  • درامي لعين

    يالهي اذا كانت مزحة فهية سخيفة
    ماهذا خطوة جرئىة تخطوها amazon
    ومغامرة قد يكون له تبعاتها سواء بالنجاح او الفشل لكن مشروع ضخم كهذا كان يجب علي hbo ان تمتلكه لمرحلة مابعد جيم اوف ترونز ليسا تقليلا من amazon ولكن المنصة مازالت لم تثبت نفسها ولكن في حال نجح المشروع ربما تكون اول خطوة في الطريق
    بالنسبة اذا ارادو ان ينجح المسلسل فعليهم ان ينتهجو نفس خطوات جيم اوف ترونز من ناحية الكاست البريطاني

  • elias_ck

    متأكد من وجود الاثارة في هذه السلسلة :/