أمازون تتخلى نهائياً عن مسلسل روبرت دي نيرو وجوليان مور

منذ بدء فضيحة المنتج الفني Harvey Weinstein بدأت أصوات كثيرة تتعالى داخل الاستوديوهات والشركات الفنية تُطالب بفسخ التعاقدات الحالية مع شركته The Weinstein Company ومن ضمن هذه الأصوات كان هنالك الكثير من الأشخاص داخل أروقة Amazon طالبوا المنصة بفعل ذلك وقطع علاقاتهم بتلك الشركة وهذا ما فعلته المنصة اليوم.

فقد أعلنت المنصة رسمياً عن شطب المسلسل الضخم الذي كان سيأتينا من المخرج والمؤلف السينمائي David O. Russell ومن بطولة النجم الكبير Robert Di Nero والممثلة الكبيرة Julianne Moore، المسلسل كان قد طُلب منه موسمين بالفعل وكان قد وضعت له ميزانية تصل لـ160 مليون ولكن كل هذا انتهى الآن.

المنصة كانت قد اتفقت مع شركة TWC وأعلنوا عن طلب مسلسلين في فترة قصيرة والفضل بذلك يعود للاداري Roy Price الذي كان يعمل في منصة Amazon ولعلاقته القريبة بشركة TWC ولكن مع الأخبار الأخيرة التي تخص تهم التحرش الجنسي التي ظهرت ضد Harvey Weinstein ثم بعد ذلك ظهرت تهم آخرى نحو Roy Price نفسه دفعت Amazon لاقالته من منصبه، لذا أصبح موضوع المسلسلات المرتبطة مع شركة TWC موضوع شائك وقرار المنصة كان بالتخلي تماماً عن هذا المشروع.

المشروع الآخر هو مسلسل The Romanoffs لمؤلفه Matthew Weiner – مؤلف Mad Men – ولكن لأنَّ عملية الانتاج بدأت في هذا المسلسل وقد تم بالفعل تصوير 4 حلقات قررت Amazon أن تتكفل بهذا المشروع لوحدها وأن تستولي على عملية انتاجه بشكل كامل تاركةً شركة TWC خارج عملية الانتاج وقاطعين علاقتهم بها نهائياً.

مازالت هوليوود تستيقظ من وطأة التهم والتفاصيل التي ظهرت حول Harvey Weinstein وأفعاله ومباشرةً عندما ظهرت تلك التهم كان هنالك من يطالب بفسخ التعاقدات في عديد الاستوديوهات والمنصات وهذا ما حدث داخل Amazon، مشروع مسلسل David O. Russel في الأساس كان يعاني ولم يكن قد بدأ عملية الانتاج بشكل رسمي حتى لذا كان من المنطقي أن يتم التخلي عنه وكل الأطراف أعلنت عن تأييدها لهذا القرار من ضمنهم الممثلين، أما مسلسل The Romanoffs فهو قد بدأ عملية الانتاج بالفعل وسيمثل خسارة كبيرة لمنصة Amazon التخلي عنه وهو قد صور بالفعل عدد لا بأس به من الحلقات لذا… كان من المنطقي أن يقطعوا صلتهم بشركة TWC ويستولوا عليه بالكامل.

الخبر الجيد أننا مازلنا سنشاهد مسلسل The Romanoffs والخبر السيء أنَّ المشروع المنتظر وفكرة رؤية  De Niro وMoore في مسلسل تلفزي ذهبت مع الريح ولا أعتقد أننا قد نراها تعود على السطح مجدداً في وقتٍ قريب.