BBC تطلب إقتباساً جديداً لرواية أخرى من جون لو كاري

قوبل المسلسل القصير The Night Manager بنجاح كبير عندما عرض على الشاشات في الموسم الماضي، والآن BBC تبحث عن تكرار هذا النجاح بإقتباس رواية أخرى من ذات المؤلف.

الرواية المقصودة هي ”الطبالة الصغيرة“ (The Little Drummer Girl) الصادرة عام 1983، وتدور قصتها حول ممثلة تدعى تشارلي والتي يتم اختيارها من طرف الموساد لتنفيذ عملية اغتيال بحق مناضل فلسطيني يدعى خليل قض مضجع الإسرائيليين بعملياته الفدائية في مختلف أماكن العالم.

تم تعيين الممثلة Florence Pugh بطلة للمسلسل وإسناد مهام الإخراج إلى المخرج الفذ Chan-wook Park، الرجل خلف التحف السينمائية Oldboy و The Handmaiden.

الرواية تحضى بمكانة عالية في صنف الجاسوسية وتمتدح كثيراً لتصويرها الواقعي لطرفي الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، الناتج عن زيارة لو كاري إلى مخيمات اللاجئين في لبنان وسفره إلى فلسطين بعدها، حيث اسنوحى من هناك شخصيات قصته هذه. كما تمتدح الرواية لتقديمها صورة مختلفة عن الفلسطينيين للمجتمع الغربي الذي كان يصورهم في الإعلام على انهم ارهابيون ومتوحشون.

تم اقتباس الرواية عام 1984 لفيلم سينمائي من بطولة ديان كيتون، والذي قوبل بنجاح متوسط.

ستتعاون AMC من جديد مع BBC لإنتاج هذا المسلسل. يرتقب أن يبدأ الإنتاج العام المقبل تجهيزاً لعرضه بعد سنتين. لا يُعرف لحد الساعة ما تأثير هذا المشروع على فكرة موسم ثانٍ لـThe Night Manager التي تم تداولها منذ فترة، لكن انعدام الاخبار (بالإضافة إلى إطلاق هذا المشروع الجديد) يوحي بأن الموسم الثاني لن يحدث على الأرجح.

جدير بالذكر أن BBC و AMC تعملان ايضاً على اقتباس رواية أخرى من لو كاري، ”الجاسوس المستجير من البرد“، لكن لم تصدر أية أخبار كبرى عن ذلك المشروع منذ تم الإعلان عنه.