دراما Mr. Mercedes تحصل على موسم ثانٍ

يوم واحد فقط يفصلنا عن عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لمسلسل Mr. Mercedes المقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للروائي Stephen King، أعلنت قناة Audience التابعة لـDirecTV عن تجديد المسلسل لموسم ثانٍ مكون من 10 حلقات، سيعرض في وقتٍ ما من العام المقبل 2018.

Mr. Mercedes تدور قصته حول المحقق بيل هودجز الذي يجد نفسه قد تقاعد من وظيفته اليومية كمحقق جرائم ولكن هنالك قضية حاسمة ومتشابكة كان قد لاحقها منذ فترة طويلة بدأت تعود إلى السطح فيقرر العودة وينطلق بحماسة كبيرة في ملاحقة قاتل متسلسل يرسل له الرسائل المرمّزة.

المسلسل بالطبع اقتبس أحداثه من رواية حملت نفس الاسم والتي تعتبر الرواية الأولى من ثلاث روايات ركزت على المحقق بيل هودجز مما يجعل امكانية المسلسل مستمرة ومع النجاح الجيد الذي حققه المسلسل قرار Audience كان لا مفر منه.

المسلسل نَعم بتواجد كاتب تلفزي كبير جداً هو David E. Kelly الذي أشرف على اقتباس وتحويل الرواية للتلفاز وعمله كان أفضل ما يمكن، فقد استطاع أن يقدم القصة بطريقة متناسقة وينتقل بين تعريفنا على حياة الوحش – القاتل المتسلسل – وحياة المحقق الكبير في العمر الذي مازال يرغب بالقبض على ذلك الوحش. اضافة لذلك استطاع كاست المسلسل بقيادة Brendan Gleeson أنَّ يقدموا اداء عالي جداً نقل روح الشخصية والأحداث للمشاهد.

كِلا الطرفين ادارة القناة وKelly عبروا عن سعادتهم الكبيرة بالمسلسل وعن رغبتهم باكتشاف المزيد من عالم تلك الروايات والتعرف أكثر على بيل هودجز وحياته وذلك ما سيحدث عندما سيتم اقتباس الرواية الثانية من تلك السلسلة والتي تحمل اسم Finders Keepers.

Mr. Mercedes كان مفاجئة كبيرة بالنسبة لي، مسلسل لم أكن متوقع أبداً أن يقدم قصته بهذا الشكل الهادئ والمتقن، بضعة حلقات مرت ولم يكن هنالك الكثير من الأحداث المتسارعة، المسلسل كان يأخذ الأمور بهدوء ويأخذ وقته في تقديم القصة ومحاولة تمضية الأحداث أيضاً وذلك تم انجازه بشكل مثالي صراحة ثم تبدأ القصة تتسارع ونجد أنفسنا أمام مسلسل تنتظر حلقاته بشكل اسبوعي وتريد أن تعرف ما سيحدث، فكرة تقديم الأحداث من الجهتين ليست جديدة ولكن تم انجازها بشكل ممتاز المشاهد يعرف تماماً من هو القاتل ولكن المطاردة والشد والجذب هي ما تجعل هذه القصة مثيرة للاهتمام، لذا أنا سعيد بتجديده وأتطلع لرؤية ما سيُقدمه العام المقبل.

  • Eng Iasbs

    خبر أكثر من رائع