تصوير موسم Game of Thrones الأخير سيستمر حتى الصيف

تتواصل الأخبار يوماً تلو الآخر لتجعلنا نتوقع تأخر موعد عرض الموسم الأخير من Game of Thrones وهذه المرة الكلام يأتينا على لسان أحد الممثلين وهو Liam Cunningham الذي يلعب دور فارس البصلة السير دافوس سيورث.

ففي حديث خاص مع موقع TV Guide الأمريكي تطرق Cunningham لكون حلقات هذا الموسم أكبر حيث قال ”إنّه لمن المؤكد أنَّ حلقات الموسم الأخير ستكون أكثر ضخامة من ذي قبل وحسب ما سمعت ستكون مدة عرضها أطول أيضاً،“ ثم أضاف ”سنواصل عملية التصوير حتى فصل الصيف، عندما يفكر المرء بها، حتى الموسم الماضي كنا نحتاج 6 أشهر لتصوير 10 حلقات لكننا الآن سنأخذ أكثر من ذلك بكثير من أجل 6 حلقات، لذا من المؤكد أن الحلقات ستكون أطول بكثير من المعتاد.“

مواسم Game of Thrones الستة الأولى كانت تحتاج 6 أشهر لتصويرها وكان الموسم يُنهي عملية التصوير في ديسمبر/كانون الأول وبالطبع كنا نرى الحلقات تتوفر في الربيع، لكن الأمر تغير الموسم الماضي واستمرت عملية التصوير من أغسطس/آب لعام 2016 حتى فبراير/شباط من العام الحالي مما جعل الموسم يؤخر موعد عرضه حتى الصيف.

الموسم الثامن والأخير سيبدأ عملية التصوير في وقتٍ ما من الشهر الحالي اكتوبر/تشرين الأول وحسب كلام Cunningham فإن استمرار تصوير المسلسل حتى فصل الصيف يعني أننا أمام فترة أكثر من الـ6 أشهر المعتاد مما يجعلنا نتوقع ببساطة أنَّ الموسم الأخير سيؤخر موعد عرضه و“ربما“ لن يلحق على عام 2018 كما ورد مسبقاً بالاضافة إلى أننا يمكننا استشفاء أنَّ الحلقات ستكون أطول من المعتاد مما يؤكد الشائعات التي انتشرت حول ذلك.

الممثل Iain Glen الذي يلعب دور السير جوراه مورمنت أكد كلام أنَّ مدة التصوير ستكون أطول ولكنه أعطى سبباً مختلفاً لا يتعلق بمدة الحلقات نفسها، حيث تحدث عن أنَّ حالياً ليس مثل سابقاً هنالك فقط فريق واحد يعمل على المشاهد فأغلب الشخصيات باتت مجتمعة في مكان واحد على عكس المواسم السابقة عندما كان هنالك أكثر من فريق يعمل في آن واحد في أكثر من دولة، الآن أغلب الشخصيات في مكان واحد مما يجعل عملية التصوير تأخذ وقت أكثر لأنَّ هنالك فريق واحد يعمل عليها قطعة تلو الآخرى ومشهد تلو الآخر.

هذين سببين مختلفين كلاهما فيه ما يكفي من الصحة ومن المنطق ليدعم الأخبار والتوقعات التي تقول أننا أمام موسم ضخم جداً سيأخذ وقته في عملية الانتاج حتى يخرج بأفضل شكل ممكن ولكن للآسف ذلك يعني أيضاً أننا سنضطر للانتظار أكثر من أجل رؤية الحلقات الستة الأخيرة من هذه الملحمة الكبيرة.

بالطبع في هذه الأثناء العمل على تجهيز الاقتباسات الخمسة مازال دائر على قدم وساق ومن يدري ربما سنودع Game of Thrones عام 2019 ونجد مسلسل مقتبس في 2020؟ كل شيء ممكن.