تأجيل الموسم الأخير، الاقتباسات وأشياء آخرى عن Game of Thrones

يبدو أنَّ هنالك الكثير لنتحدث عنه حول عالم Game of Thrones هذه الأيام، فبينما تم الأعلان رسمياً عن المضي قدماً ببناء الأفكار نحو مسلسلات مقتبسة وبينما تنتظر الجماهير الموسم السابع الذي سيعرض في منتصف الشهر القادم، قاموا في EW بالجلوس مع مدير المحتوى في قناة HBO السيد Casey Bloys وتحدثوا عن كل هذه الأشياء، في الأسفل ستجدون الحوار بالكامل متضمناً امكانية تأجيل الموسم القادم حتى عام 2019 وتفاصيل المشاريع المقتبسة (التي أصبحت 5 مشاريع حالياً) ومدى ارتباط المنتجين الأصليين بالأعمال المقتبسة ومالذي يمكننا انتظاره وتوقعه من كل هذه الأخبار.
إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لقراءة الحوار ننصحك بقراءة الفقرة الأخيرة حيث لخصنا فيها محتوى الحوار وأهم ما جاء فيه. اما الحوار فقد بدأ كالتالي:

”أريد أن أضع الأمور في سياقها الصحيح حول الاقتباسات“ بدأ كلامه السيد Bloys قبل أية أسئلة ثم أضاف: ”لا شك وأنني سعيد للغاية بوجود مسلسل يحمل كل هذه الشهرة والاهتمام من قبل المشاهدين. حتى أصغر المعلومات والأخبار تُصبح أمراً كبيراً يتم تداوله وأنا أقدر ذلك. ولكن أريد أن أوضح للجماهير أنَّ هذه العملية عملية طويلة. أنا لم أرى حتى أيّة تفاصيل حول المشاريع الجديدة. في الصحافة الجميع يقول هنالك ”4 اقتباسات“ وهم يعتقدون أنَّ كل تلك المسلسلات الأربعة ستحدث وسيتم انتاجها وسيكون لدينا مسلسل من عالم Game of Thrones كل 3 أشهر. ليس هذا ما سيحدث. ليست الفكرة أبداً أن نُنتج 4 مسلسلات. Dan وDavid – كتاب المسلسل ومنتجيه – رفعوا المعايير العامة وأملي أن أقدم مسلسل واحد يستطيع أن يصل لمستوى المسلسل الأصلي. أيضاً هذه خطتنا على المدى البعيد. الأولولية الآن الموسم السابع هذا الصيف وثم كتابة وعرض الموسم الثامن.“

أيمكنك التحدث عن استراتيجية تطوير عدة مشاريع مقتبسة من عالم Game of Thrones سوياً؟ إنّه نهج فريد من نوعه، بالذات بالنسبة لقناة لم يسبق لها وأن قامت بأي اقتباسات من مسلسلات سابقة.

لا يمكنك فعل ذلك مع الكثير من المسلسلات، بالحديث عن مجموعة مسلسلات الدراما هنا، الجميل أنَّ جورج – مؤلف سلسلة الروايات – خلق عالماً كاملاً. حقيقة أنَّ هنالك محتوً كافي يجعلنا نفكر بالقيام بأكثر من اقتباس لهو أمرٌ جنوني عندما تفكر به حقاً. جورج لديه كل ذلك التاريخ الذي فكر به وكتب عنه وهذا أحد أسباب جودة الكتب.

السبب الآخر، حقيقةً، كما قلت، المعايير عالية، إذا طورنا مسلسل واحد كل التركيز سيكون عليه وعلى تلك الفرصة الوحيدة. إنّه مسلسل استثنائي، أريد أن أتأكد أنَّ أي اقتباس سيكون ذو قيمة. لدينا كتاب رائعين يريدون تجربة هذا الأمر، أيضاً كل واحد منهم ينظر لفترات زمنية مختلفة من ذلك العالم وكل واحد منهم سيكون لديه شعور مختلف. هذا يعزز فرصتنا بايجاد المسلسل الفريد من نوعه الذي نبحث عنه.

ما هو نوع الجدول الزمني الذي تبحثون عنه لاطلاق مسلسلات عالم Game of Thrones؟


انجاز Game of Thrones بأفضل شكل ممكن هو الأولوية رقم 1 لدينا حالياً، بعد ذلك سنرى بشأن تلك السكربتات. لن ترى وضعية المسلسل الجديد ينطلق خلفاً للمسلسل الحالي. سنودع المسلسل الحالي بشكل لائق أولاً. لا نريد أن نقلل من أهمية هذا الأمر.

سمعت أنَّ واحد من هذه المسلسلات وربما أكثر قد يكون عبارة عن مسلسل قصير وليس ممتد، هل من الممكن أن تستخدموا نظام المسلسلات الأنثولوجية؟

في الوقت الحالي، كل شيء ممكن. الفكرة هي أن نجد مسلسل. سيكون من الجيد أن نجد مسلسل يمتلك ما يمتلكه المسلسل الحالي ولكن إذا كان هنالك فكرة تنفع أكثر كمسلسل قصير فلا مانع لدينا.

بشأن Dan وDavid، أخبروني بأنّهم لن يكونوا مرتبطين بالمسلسلات المقتبسة، بل سيعملوا على الموسم الأخير في فترة السنة والنصف القادمة؟


أجل سعيد أنّك سألتني هذا السؤال لأنني أريد التوضيح، بحلول وقت عرض الموسم الأخير Dan وDavid سيكونوا قضوا الـ12 عام الأخيرة في العمل على هذا المسلسل وهذا أمرٌ رائع، لم يقوموا بأية مشاريع آخرى أفلام أو ما إلى ذلك بين المواسم بل وضعوا كل جهدهم ومازالوا يضعون كل جهدهم في هذا المسلسل. في البداية جاؤوا لنا بفكرة مسلسل ذو بداية ووسط ونهاية وأرادوا أن يُشرفوا على هذا المشروع، عندما تحدثنا معهم قالوا أنّه يشعرون أن تواجد اسماءهم على الأعمال الجديدة حتى ولو مجرد وضع اسم ذلك قد يبني نوع من المسؤولية والتوقعات. يريدون أن يستمتعوا بالمسلسل كعشاق ولا يريدون أن يهتموا بشأن الانتاج أو السكربتات أو تلك المشاكل. كنا نتمنى أن نضع أسماءهم على الأعمال كنوع من الاحترام، ولكنا نتفهم تماماً رغبتهم بعدم فعل ذلك.

إذاً حالياً، الموسم الأخير قد يُعرض في عام 2018 أو 2019 حسب حاجتهم؟

أجل، عليهم أن يقوموا بكتابة الحلقات وأن يقوموا بوضع جدولة للانتاج، سيكون لدينا فكرة أوضح بعدما يتعمقوا أكثر في كتابة حلقات الموسم الأخير.

تقنياً، مما فهمته الموسم الأخير سيكون سينمائي بشكل كبير لدرجة أنَّه كان هنالك جدال داخل HBO منذ سنوات حول انهاء المسلسل بفيلم ولكن يبدو أنّكم عوضاً عن ذلك ستصنعوا 6 أفلام كل فيلم مدته ساعة كاملة؟


أحد العلامات المهمة حول هذا المسلسل هو مدى سينمائيته، هذا المسلسل أثبت أنَّ التلفاز بكل تفاصيله مثير يستطيع المنافسة وربما التفوق على الأفلام. ما يفعلونه أمر هائل. عندما ترى تلك المعارك في الموسم السابع وما أتخيل أنَّ الموسم الثامن سيكون عليه، سيكون شيء ضخم، المسلسل بحد ذاته ضخم جداً، لقد أنتجنا العديد من المسلسلات ولكن هذا المسلسل يجمع تركيبة من الشخصيات المحبوبة مع لمسة سينمائية واضحة. أعتقد أنَّ هذا المسلسل هو أول مسلسل يُثبت أنَّ ذلك يمكن أن يحدث وأننا نحن في HBO كنا أول من دفع المال الكافي لفعل ذلك.

أعتقد أنّه لأمرٌ رائع أنَّ HBO تُعطي الدعم المادي الكافي والموارد اللازمة للمنتجين كل سنة من أجل أن ينتجوا المسلسلات بغض النظر عن عدد الحلقات سواء كان كبير أو صغير.

ولكي أعود لما ذكرته مسبقاً، لهذا أريد أن أقلل من التوقعات حول المسلسلات المقتبسة. نريد أن نركز على الموسمين 7 و8. إذا ما حدث وقررنا المضي قدماً بأي سكربت فلن يتم عرض المسلسل الجديد في أي وقت قريب من موعد عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن.

جورج مارتن مرتبط بـ2 من المسلسلات المقتبسة ويقول أنّه مطلّع على البقية، هل هو مرتبط ككاتب في تلك المسلسلات أم هو مجرد مستشار لهذه السلسلة؟

الأمر يختلف من مشروع لآخر. كل كاتب يحق له القرار بكيفية التعامل مع جورج هنالك من يريد تدخله ويريد تواجده وهنالك من ينظر للمحتوى الأصلي ويقوم بكتابة محتواه الخاص. ليس هنالك نظام واحد ولكن على كل الأحوال جورج سيكون مطلعاً وسيقرأ المنتج النهائي وسيشارك برأيه.

وبما أنَّ المسلسلات المقتبسة ستكون من تاريخ المسلسل، ليس هنالك أي توقعات لتواجد أي شخص من طاقم الممثلين الحالي؟

كلا.

هل شاهدت الحلقة الافتتاحية من الموسم السابع بعد؟

لا أريد أن أبالغ في البيع. ولكن لا يمكنني أن أتخيل أن هنالك من سيخيب ظنه بهذا الموسم، سيكون موسماً رائعاً حقاً.


إذاً هكذا هي الأمور أيها السيدات والسادة، كنا قد تحدثنا حول ذلك مسبقاً ولكن من الجيد أنَّ التوضيحات تأتي من ادارة القناة نفسها، المسلسلات المقتبسة كلها من الماضي ”Prequels“، ربما لن نرى كل تلك المسلسلات قد نرى مشروع واحد وربما أكثر وربما لن نرى حتى أي مشروع، هذه المشاريع أمامها وقت طويل قبل أن تبدأ الانتاج وتُعرض وما عرفناه اليوم الموسم الأخير قد يتم تأجيله حتى عام 2019 بسبب عملية الكتابة وجدولة الانتاج ولكن سنكتشف المزيد حول ذلك في الفترة المقبلة.

حتى ذلك الوقت يمكنكم مشاهدة تريلر الموسم السابع المنتظر والقاء نظرة على صور من كواليس وأحداث الموسم السابع، ثم أخبرونا ما هي مشاعركم تجاه نهاية المسلسل وهل أنتم متحمسون للموسم الجديد الذي سيبدأ عرضه في الـ16 من يوليو/تموز المقبل؟ ننتظر تعليقاتكم.

  • Abdou mc

    تاجيل الموسم الاخير قد يكون جيد للعمل فيه جيدا و في انتظار الموسم السابع

  • ولا شفت الاعلان و لا شفت الصور
    ما ناقصني اي حرق

  • black fish

    أتمنى نهاية عظيمة تليق بعظمة الثرونز