دايان كروغر بطلة ومُنتجة لمسلسل قصير عن هيدي لامار

يبدو أننا سنشهد عودة الممثلة الألمانية Diane Kruger للشاشة الصغيرة، فقد وردت الأخبار مؤخراً من THR أنَّ Kruger تحضر مشروع مسلسل قصير يركز على حياة الممثلة والمخترعة هيدي لامار.

هيدي لامار هو اسم ربما لم تسمع به من قبل ولكنها امرأة عاشت حياة مليئة بالأحداث والتفاصيل، ففي البداية المرأة كانت ممثلة ذاع صيتها في بلدها الأصلي النمسا ثم لمع نجمها في أمريكا في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي، بعد ذلك مسيرتها الفنية اتخذت منحنى تنازلي ولم تعد الأمور كما كانت، ولكن الاثارة لم تكن هنا بل كانت قبل ذلك بكثير.

لامار تزوجت عندما كانت في الـ18 من عمرها لأحد الأغنياء في النمسا، شخص كانت لديه علاقات في الحكومة النازية وكذلك بحكومة موسوليني في ايطاليا، شخص كان بالطبع هو المُسيطر على الحياة الزوجية ولكنه بنفس الوقت عرّفها على الحياة العلمية وقدمها لعلماء يعملون في الجيش الأمر الذي عزز من فضولها في مجال العلم وجعلها تبدأ العمل على بعض الاختراعات في وقت فراغها، تلك العادة لم تفارقها حتى عندما رحلت لأمريكا وبدأت مسيرتها الفنية.

على الرغم من أنَّ معظم اكتشافاتها واختراعاتها لم تصل إلى أي مكان ولكن أثناء الحرب العالمية الثانية وبينما كانت تعمل في مجال الفن وتمتلك عقد مع أحد أكبر استوديوهات هوليوود في وقتها MGM استطاعت هي وصديقها أن يتحصلوا على براءة اختراع عن اختراعهم لتردد اشارة راديو. تواصلوا مع الجيش وقتها ولكن الجيش لم يأبه لهم ولكن بعد مرور قرابة جيل كامل بدأ الجيش بالنظر في الأمر واستخدم التقنية التي تُدعى ”تقنية الطيف المنتشر“ وهي تقنية تُستخدم حالياً في العديد من الأشياء مثل البلوتوث والواي-فاي.

Kruger قالت أنّها مبهورة بلامار وأنجازاتها وذكاءها العالي وبنفس الوقت كونها كانت تعمل في مجال التمثيل أمر يعطي لتلك الشخصية جانب آخر ثم أضافت أنّها متحمسة لسرد قصتها وتؤكد على استمرار ارثها وتاريخها.

المسلسل سيقتبس قصته من كتاب Hedy’s Folly ألفه الكاتب الحائز على جائزة بوليتزر Richard Rhodes، بالطبع Kruger كانت قد حصلت على حقوق تحويل ذلك الكتاب لعمل فني وستشارك كمنتجة منفذة لهذا المشروع.

هذا العمل إذا ما حدث سيشهد عودة Diane Kruger لعالم التلفاز، الممثلة سبق لها ولعبت دور البطولة في النسخة الأمريكية من مسلسل The Bridge الذي عُرض على قناة FX بين عامي 2013-2014، Kruger تمر بفترة ممتازة فهي مؤخراً فقط حازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي عن الفيلم الألماني In the Fade.

ليس هنالك أي قناة مرتبطة بهذا المشروع حالياً ولكنه بالتأكيد سيكون محور تنافس ومزايدة بين العديد من القنوات والمنصات التي ستود أن تعرض مثل هذا المسلسل.