مؤلف Riviera يتبرأ من المسلسل: ”لا أستطيع أن أقول أنه من صنعي“

قبل أسبوعين أصدرت قناة Sky البريطانية واحداً من أضخم انتاجاتها الأصلية لحد الساعة، الدراما Riviera، لكن تصريح جديد قد يجعل المبدعين يفكرون مرتين قبل العمل مع القناة. مؤلف المسلسل، المخرج الأوسكاريّ نيل جوردان، يقول أن مشروعه تم التعديل عليه لدرجة أنه لا يستطيع أن يقول حالياً أن هذا مشروعه.

”لا أستطيع أن أقول أن هذا من صنعي. لو كنت المسؤول عن المسلسل لكان قد خرج بشكل مختلف كلياً“، يقول جوردان، الذي كتب وأخرج أعمالاً شهيرة مثل The Crying Game و The End of the Affair وفاز بالأوسكار عن بعض منها. كان جوردان مكلفاً بكتابة أول حلقتين من المسلسل برفقة زميله في الكتابة الروائي جون بانفيل، لكنه يقول أن النصوص التي قدمها تم التعديل عليها بشكل جذري، ”بشكل محيّر ومفاجئ، تم التعديل عليها. تم إضافة الكثير من المشاهد الجنسية للقصة والكثير من الحوارات الغير ضرورية. أعترضت على الأمر بشدة.“

بعد أن تم العبث بعمله، يقول جوردان أنه اكتفى بالمراقبة فقط بينما تحول المسلسل من قصته السوداوية إلى سوب أوبرا من الثمانينات. مع ذلك، تم تقديم كل من جوردان وبانفيل ككاتبين ومنتجين للحلقتين في جينريك المسلسل.

من جهته، حضي Riviera بمعدلات مشاهدة عالية، إذ تقول التقارير أنه تم تحميله من خدمة العرض الخاصة بسكاي حوالي 5 مليون مرة، لكن نقدياً المسلسل تعرض لانتقاد شديد من النقاد وتقييمات المشاهدين على موقع IMDb غير مبشرة.

جدير بالذكر أن المسلسل من بطولة نجمة السينما جوليا ستايلز ونجم الثرونز إيوان ريون، وتدور أحداثه داخل عالم الأغنياء ”حيث الفن، المال، الجنس، والحب كلهم مكلفون.“ تتبع القصة شخصية جورجينا التي يتعرض زوجها للقتل في انفجار يخت وتتعرف بعد ذلك على تاريخ زوجها وطريقة تجميعه لكل تلك الثروة وبالطبع ثروته تلك لم تأتي سوى بالطرق الملتوية، لذا يتوجب على جورجينا أن تتعلم العمل بتلك الخدع والطرق الملتوية حتى تحافظ على ثروتها من زوجها.

بدأ عرض حلقات المسلسل يوم 15 يونيو المنصرم، ولا تزال تعرض على قناة Sky Atlantic أسبوعياً، بينما يمكن لمشتركيهم تحميل الحلقات العشرة ومشاهدتها دفعة واحدة من على خدمة العرض على الانترنت الخاصة بالقناة.