نتفليكس تُجدد الكوميديا Dear White People لموسم ثانٍ

يبدو أنَّ Dear White People لن يكتفي بموسم وحيد، فقد تم الاعلان اليوم عن طلب موسم ثاني سيتكون من 10 حلقات من هذا المسلسل الكوميدي المميز.

الاعلان جاء على لسان مؤلف المسلسل Justin Simien وطاقم الممثلين في مهرجان Essence Festival. المسلسل الذي حمل نفس اسم الفيلم الذي عرض عام 2014 لنفس المؤلف اتخذ طريق مشابه نوعاً ما للفيلم واستطاع أن يقدم كوميديا معينة ركزت على مجموعة من ذوي البشرة السمراء الذين يدرسون في أحد الكليات الراقية ذات الأغلبية البيضاء.

أحداث المسلسل ركزت على حدث معين يحدث في بداية المسلسل وعلى تبعات ذلك الحدث والشخصيات التي تعرفنا عليها من مجموعة الطلب اولئك الذين كل منهم يمتلك وجهة نظر وشخصية مختلفة استطاع المسلسل أن يمنح لكل شخصية من تلك الشخصيات فرصة لتُقدم نفسها للمشاهدين وتقدم أفكارها ومبادئها.

المسلسل اتخذ اسمه من برنامج اذاعي تقدمه الطالبة (سام وايت) وهي أحد المتحدثين باسم ذوي البشرة السمراء والتي دائماً ما تتخذ من برنامجها الاذاعي وسيلة لتقديم أفكارها وانتقاد تصرفات وأفعال بقية الطلبة الذين تتهمهم في بعض الأوقات بالعنصرية، (سام) هي محور الأحداث تقريباً بين محاولتها ايجاد نفسها وبين محاولة ايجاد الشخص المناسب والعلاقة المناسبة نرى أحداث المسلسل تأخذ مجراها في الموسم الأول.

المسلسل شهد زيارة للمخرج المميز Barry Jenkins والذي اشتهر مؤخراً بصفته مخرج الفيلم الحائز على الأوسكار Moonlight، الرجل أخرج الحلقة الخامسة من المسلسل والتي أعتبرها شخصياً أحد أفضل الحلقات هذا العام في التلفاز عموماً، باستثناء ذلك فـDear White People استطاع أن يُقدم كوميديا جيدة جداً جذبتني شخصياً واستطاعت أن تُقدم لي وجهات نظر مختلفة حول صراع التفرقة العنصرية وتبعاته في العصر الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مؤلف المسلسل كان قد تحدث سلفاً وقال أنَّ الادارة الأمريكية الحالية بقيادة (دونالد ترامب) وما أسمها بـ“عصر ترامب“ ألهم إليه بعض الأفكار التي يقول أنّه سيحاول أن يناقشها في الموسم الثاني. حتى العام المقبل ننتظر لنرى ماذا يمكن أن يُقدم لنا هذا المسلسل الكوميدي المميز.