مؤلف Lost وThe Leftovers يعمل على اقتباس Watchmen للتلفاز رفقة HBO

لا شك وأنَّ التلفاز أصبح مليئاً بمسلسلات الأبطال الخارقين والمسلسلات المبنية على القصص المصورة ومنذ فترة لا بأس بها بدأت بعض المصادر تروج لأنَّ HBO تُفكر بالدخول لهذا المجال وستتخذ من Watchmen وسيلة لفعل ذلك.

وبالفعل رأينا على مدى السنوات الماضية بضعة أخبار من هنا وهناك توحي بذلك ففي النهاية هي الطريقة الوحيدة تقريباً التي من الممكن أن نرى مسلسل مبني على قصص مصورة لدى HBO. فـWatchmen يحتوي على تلك النبرة الدرامية السوداوية التي تُحب أن تقدمها القناة عادة ومنذ البداية كان مخرج الفيلم الأصلي Zack Snyder مرتبط بالأمر ولكن مع الغاء Snyder كل التزاماته الفنية وتوقفه عن العمل بسبب ظروفه الشخصية ظهر لنا اسم جديد.

الاسم الجديد هو Damon Lindelof وهو الشخص الذي نعرفه جميعاً بصفته أحد مؤلفي المسلسل الدرامي الناجح Lost وبصفته أيضاً الشخص الذي أشرف على اقتباس رواية The Leftovers وحولها إلى مسلسل درامي لدى نفس القناة HBO وبما أنَّ The Leftovers أنهى موسمه الأخيرة منذ فترة قصيرة فـLindelof أصبح متفرغاً الآن ومصادر متعددة تُشير إلى أنّه سيكون الشخص المسؤول عن اقتباس Wathcmen وتحويله للتلفاز ولكن ليس هنالك صفقة رسمية بعد والأمر مازال في مرحلة مبكرة جداً.

بالطبع كل الأطراف المرتبطة بين قسم التلفاز في استوديوهات Warner وكذلك قناة HBO رفضوا التعليق بشكل رسمي على هذه الأخبار ولكن جدير بالذكر أنَّ Lindelof من المعجبين الكبار بالقصص المصورة وكان أحد أكثر الذين قاموا بمدح وتقدير المخرج Zack Snyder على اقتباسه الفيلمي عام 2009 وقال أنّ الفيلم كان حريص جداً على التوافق مع النص الأصلي مما منحه نقاط تميز كبيرة جعلته يُعجب بهذا الاقتباس، مما قد يُشير إلى أنَّ تواجد Lindelof نفسه للعمل على هذا المشروع أمر ممكن وليس مستبعد بالمرة.

بالطبع هذه الأخبار ليست مؤكدة بشكل كبير ومن الواضح أنَّ المشروع مازال في مرحلة مبكرة ومازال ليس هنالك اتفاق رسمي مما يجعل هذه الأخبار مجرد مقدمة لما هو آت فربما سنسمع المزيد من هذه الأخبار وربما قد تختفي كلياً ويختفي المشروع مجدداً، فمثل هذه المشاريع تمر بمرحلة تطوير طويلة للغاية تستمر لسنوات وسنوات وأحياناً لا يحدث المشروع في النهاية.

على الرغم من أنني لست أكبر المعجبين بـDamon Lindelof وأعماله وعادةً ما يكون لدي الكثير لأتحدث عنه ولكن سأكون سعيد حقاً برؤية هذا الاقتباس، في النهاية تعاونه مع HBO جلب لنا مسلسل جيد إلى حدٍ ما، بالطبع يمكننا التحدث كثيراً عنه ولكن في النهاية المسلسل كان جيد ورغم أنني أخشى كثيراً من طرق التأويل والمبالغات التي يلجأ لها في طريقة سرده للقصص إلا أنني أظن أنَّ الأمر يستحق التجربة وأرى أنَّه أمر جيد ليكون إذا ما حدث فـLegion أثبت لي أنَّ الأعمال المبنية على القصص المصورة من الممكن أن تكون أعمال درامية جيدة أنتَ فقط بحاجة لكاتب جيد يعرف تماماً ما يريد فعله وطاقم تمثيلي يؤدي بشكل جيد، الطاقم أمر مضمون مع HBO يتبقى لدينا رؤيا الكاتب، هل سيكون Lindelof صاحب تلك الرؤيا؟ ننتظر لنرى.