توني دانزا بطل مسلسل قادم على نتفليكس من مؤلف Monk

يبدو أنَّ Netflix لن تتوقف قريباً عن طلب وانتاج المسلسلات الجديدة، فقد تم الاعلان قبل قليل عن طلب مسلسل درامدي جديد سيحمل عنوان The Good Cop مقتبس من صيغة اسرائيلية سيلعب دور البطولة فيه الممثل Tony Danza.

The Good Cop سيتكون موسمه الأول من 10 حلقات كل حلقة ساعة كاملة وسيكون من تأليف الكاتب التلفزي المميز Andy Breckman الرجل الذي سبق وقدم لنا المسلسل الناجح Monk الذي عرض في الفترة بين عامي 2002 و2009، منذ انتهاءه لم نرى Breckman في التلفاز حتى جاء هذا المشروع.

هذا المسلسل مبني على صيغة اسرائيلية حيث تدور القصة حول شرطي سابق في قسم شرطة نيويورك، لديه تاريخ حافل من سوء التعامل وعدم اتباع القوانين يعيش مع ابنه الشاب الذي هو الآخر يعمل في نفس القسم ولكنه على عكس والده تماماً، فالشاب يتبع القوانين بحذافيرها ويتصرف بمثالية دائمة. يجتمع الثنائي سوياً ويكونان فريق غير رسمي حيث يعرض الأب على الابن المساعدة لكي يعطيه شيئاً من الخبرة الميدانية في كيفية التعامل مع المواقف ومع المشتبه بهم، لكن النصائح هذه تمتد إلى عالم العلاقات ويجد الابن نفسه يأخذ نصائح من والده حول النساء!

بالطبع النجم Tony Danza سيلعب دور الشرطي الأب الذي بالاضافة إلى مساعدته لابنه لديه هو الآخر العديد من العلاقات حول مدينة نيويورك بين قسم الشرطة وبين معارف في مختلف الأماكن مما يتم استخدام هذه المحاور في حلقات المسلسل بشكل عام. هذا المسلسل يشهد عودة Danza وهو أحد الأسماء التلفزية المحبوبة للغاية في الولايات المتحدة خاصةً وأنّه كان أحد أبرز الأسماء التي شاركت في أعمال مميزة لا تُنسى في ثمانينات القرن الماضي مثل Who’s the Boss وTaxi.

Netflix عبروا عن سعادتهم الكبيرة كونهم منزل هذا المشروع الواعد الذي يشهد عودة كاتب مميز مثل Andy Breckman لعالم التلفاز وكذلك ممثل كبير هو Tony Danza. مؤلف المسلسل تحدث عن هذا المشروع قائلاً أنَّ العديد من المسلسلات على التلفاز حالياً تناقش عالم الجريمة والشرطة وتناقش كافة العوالم السوداوية والجرائم المخيفة وهو يكن كل الاحترام لهذه الأعمال ويتمنى التوفيق لهم ولكنه أراد أن يُنجز مشروع ينفع للمشاهدة العائلية أكثر ويميل لأجواء حل الألغاز الكلاسيكية.

من الواضح أنّه سيكون مسلسل خفيف يجمع بين الدراما والكوميديا وهو شيء برع في تقديمه Breckman أثناء فترة عرض Monk لذا هو أفضل كاتب يمكن الاعتماد عليه لتقديم هذا النوع من المسلسلات، أما Netflix فهي فعلاً تحتاج لهذا النوع من المسلسلات خاصةً مع الأجواء السوداوية التي تحيط بأغلب الأعمال الدرامية لدى المنصة، لذا… شيئاً من أجواء الكلاسيكية الخفيفة أمرٌ مرحب به بالطبع بالنسبة لنا ولمشاهدي Netflix.