هيو غرانت بطل دراما سياسية قصيرة على BBC

أعلنت BBC عن اعطاء الضوء الأخضر لبدء انتاج مسلسل قصير مكون من 3 أجزاء سيحمل اسم A Very English Scandal والذي سيركز على سقوط السياسي البريطاني وزعيم الحزب الليبرالي (جيرمي ثورب).

A Very English Scandal مبني على كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب John Preston وسيروي المسلسل قصته التي تقع في ستينات القرن الماضي عندما كانت المثلية الجنسية تعتبر خطاً أحمراً بالنسبة للمجتمع وفي ذلك الوقت كان المثليون يتم معاملتهم بنوع من القسوة والتمميز، في ذلك الوقت كان (جيرمي ثورب) – زعيم الحزب الليبرالي وأصغر زعيم حزب في بريطانيا منذ مئات السنوات – لديه سر كبير يريد اخفاءه. طالما بقي ”عشيقه“ السابق (نورمان سكوت) موجوداً في الأنحاء كان التهديد على حياة (ثورب) السياسية الواعدة يزداد أكثر فأكثر، فقرر (ثورب) أن يُخادع ويتآمر من أجل أن يجد طريقة لتُصمت (سكوت) إلى الأبد.

المسلسل القصير سيروي القصة الصادمة لأول سياسي في التاريخ البريطاني يتم اتهامه بالتآمر والتحريض على القتل، محاكمة (جيرمي ثورب) غيرت المجتمع البريطاني في وقتها بشكل كبير، حيث كشفت أحلك وأكثر الأسرار ظلاماً داخل التنظيم السياسي البريطاني، ما حدث في وقتها كشف للجمهور فساداً ما كان يتخيل أحد أنّه متفشي وموجود بهذه الطريقة في عالم السياسة.

Hugh Grant سيلعب دور (جيرمي ثورب) نفسه وفي تصريح خاص حول هذا الأمر عبّر عن سعادته بالانضمام لعائلة BBC ولتطلعه للعمل على هذا العمل المميز، من جانبهم عبروا عن سعادتهم الكبيرة في BBC بالعمل مع Grant وقالوا أنّه ممثل بريطاني ايقوني وهم سعداء للغاية لتواجده للمشاركة في هذا العمل.

المسلسل شارك في كتابته وتأليف سيناريو حلقاته الكاتب البريطاني Russell T. Davies بينما من المنتظر أن يتواجد المخرج Stephen Frears لاخراج حلقات المسلسل.