HBO تُحدد موعد عرض كوميديا الأخوين دوبلاس Room 104

في مفاجئة غريبة نوعاً ما أعلنت قناة HBO قبل قليل عن تحديد تاريخ الـ28 من يوليو/تموز المقبل موعداً لبدء عرض حلقات الموسم الأول من المسلسل الكوميدي الأنثولوجي Room 104.

Room 104 كان أحد المسلسلات التي أعلنت HBO عن طلبها الصيف الماضي وكنا قد رأينا لمحة قصيرة منه في التريلر السنوي لمسلسلات القناة ولكن كان من المتوقع أن نراه في فترة الخريف وليس في الصيف، لكن بالطبع القرار النهائي لـHBO التي قررت أن تجعل هذا المسلسل مختلف بعض الشيء فهو سيعرض في ليلة الجمعة وليس ليلة الأحد المعهودة لدى HBO ليأخذ هكذا المسلسل موقف مشابه لـHigh Maintenance الذي عرض أيضاً ليلة الجمعة في الخريف الماضي.

من الواضح أنَّ هذا المسلسل سيكون تجربة مختلفة للقناة ففي البداية هو مسلسل أنثولوجي سيتكون من 12 حلقة في موسمه الأول في كل حلقة سيركز على شخصيات وقصة مختلفة ولكن الشيء الوحيد الذي يربط قصص الحلقات هو المكان فكل الأحداث تقع في الغرفة رقم 104 في أحد الفنادق العادية في أمريكا، هنالك الكثير من المحتوى الكوميدي والمثير للاهتمام في قصص الأشخاص الذين يمرون على الفنادق وهذا المسلسل سيحاول أن يقدم لنا جرعة من ذلك المحتوى.

المسلسل من تأليف الأخوية Mark Duplass وJay Duplass الذين سبق وقدما مسلسل كوميدي آخر على HBO كان هو Togetherness ولكن الأخير للآسف لم ينجح وتم الغاءه بعد موسمين فحسب، بالطبع يأمل الأخوين أن يحقق هذا المسلسل النجاح المطلوب. فكرة الكوميديا الأنثلوجية المختلفة في كل حلقة قدمها مسلسل Easy عبر Netflix ولكنه كان مختلف بالطبع شكلاً وموضوعاً عن هذا المسلسل فـEasy كانت حلقاته تشترك بالموضوع الذي تم التركيز عليه وهو ”العلاقات والجنس“ بينما مسلسل HBO حلقة الربط ستكون المكان وهي غرفة الفندق رقم 104.

تجربة مختلفة كلياً لـHBO التي من الواضح أنَّ الإدارة فيها تفكر في توسيع وتنويع المحتوى وتوزيعه حتى على أيام مختلفة بعد الثبات الكبير الذي شهده جدول القناة في السنوات الماضية والتركيز على ليلة الأحد الثابتة، هذا المسلسل سيكون بالتأكيد موجه لفئة مختلفة تحاول HBO جذبها بهذا النوع من المحتوى وسنرى إن كان ذلك سينجح.