Taboo مستمر حتى الموسم الثاني

أكدت BBC اليوم أخيراً وبشكل رسمي أنَّ مسلسلها الدرامي Taboo سيستمر ليعرض موسمه الثاني في وقت ما من العام القادم.

المسلسل انتهى عرضه قبل فترة وكان هنالك أحاديث كثيرة حول استمراره حيث سبق لكاتبه Steven Knight أن أكد أنّه لديه مخططات لاستمرار المسلسل حتى 3 مواسم ولكن القناة رفضت التعليق وقتها، لكن اليوم الأمر أصبح رسمياً وقد أعلنت القناة عن تجديد المسلسل لموسم ثانٍ.

من جانبه علّق صاحب فكرة المسلسل وبطله Tom Hardy على خبر التجديد قائلاً ”نحن مسرورون ومتحمسون لاستمرار التعاون مع BBC وFX لكي نساهم في تطوير الدراما البريطانية. أخبارٌ عظيمة“ من جهته عبّر المنتج المنفذ Ridley Scott عن هذا الخبر قائلاً ”نحن مسرورون أنَّ المشاهدين يريدون أن يعرفوا ماذا سيحصل لاحقاً في أحداث المسلسل ونحن سعداء أنَّ FX وBBC يريدون أيضاً أن يستمروا مع الشيطان (ديليَني) وفرقته“.

من جانبهم شكروا BBC الشركاء العالميين للمسلسل وأكدوا على ثقتهم في طاقم المسلسل لتقديم موسم آخر وقالوا أنَّ أرقام المسلسل بالذات عبر منصة iPlayer الرقمية التابعة لـBBC كانت ممتازة مما جعل القناة تقرر الاستمرار في هذا المسلسل.

Taboo هو مسلسل درامي بانتاج مشترك بين BBC البريطانية وFX الأمريكية تدور أحداثه عام 1814 حول (جيمس ديليَني) الذي يعود من أفريقيا بعد طول غياب بسبب وفاة والده ليدخل في صراع كبير مع أطراف متعددة من ضمنها التاج الملكي وأحد شركات النقل البريطانية بالاضافة إلى الحكومة الأمريكية من أجل قطعة أرض مهمة جداً في الصراع الأمريكي-البريطاني في ذلك الوقت. المسلسل كان فكرة لدى الممثل Tom Hardy ووالده Chips Hardy ساهم الكاتب المميز Steven Knight بتحويلها لمسلسل واليوم نرى هذا المسلسل يحصل على التجديد ليستمر لموسم آخر.

شخصياً لم يعجبني ما قدمه المسلسل فقد كان متذبذب في أغلب الأوقات، واحتاج الكثير للبناء والوصول للأحداث المهمة ولكن مع ذلك استطاع هذا المسلسل أن يقدم جوانب ظلامية مميزة مع الكثير من الأسرار والأمور الغريبة كل ذلك رفقة شخصية البطل ذو الكاريزما العالية، كان هذا الخليط جيداً الى حد ما ولكن يمكن أن نعيب عليه العديد من الأشياء الآخرى.