HBO تتعاون مجدداً مع BBC لانتاج مسلسل قصير

مما لا شك فيه أنَّ أحد أكثر التعاونات الناجحة بين التلفاز الأمريكي والبريطاني هو تعاون القناتين الكبرى HBO وBBC لانتاج المسلسلات واليوم تعود هاتين القناتين للاعلان عن تعاون جديد لانتاج مسلسل قصير سيحمل عنوان Shibden Hall.

Shibden Hall هو مسلسل قصير سيتكون من 8 حلقات تدور أحداثه في عام 1832 في غرب (يوركشاير)، حيث يسرد القصة الملحمية لصاحبة أحد الأراضي (آن ليستر) التي تعود بعد فترة من الترحال مقررةً الاستفادة من كل ما عرفته خلال ترحالها وتنقلها من أجل تغيير وجه أرض أجدادها وعائلتها بشكل كامل.

بالطبع لتفعل ما تريد فعله سيتوجب عليها اعادة فتح منجم الفحم المحلي والتزوج من شخص مرموق يساعدها في مهمتها، ولكن لإنَّ (آن ليستر) ليست هي المرأة العادية التي قد ترضى بأي شيء قررت أن تأخذ طريقها نحو الطبقى العليا بالتزوج والتقرب من امرأة آخرى لكي تُرضي رغباتها الشخصية!

بالطبع (آن ليستر) شخصية حقيقية عاشت في ذلك المكان وفي تلك الفترة وكانت قد كتبت مذكراتها الشخصية التي ستقوم الكاتبة Sally Wainwright باقتباسها وتحويلها لحلقات في هذا المسلسل. Wainwright كاتبة تلفزية بريطانية قدمت العديد من الأعمال البريطانية المميزة وحازت على عديد الجوائز أبرزها جائزة أفضل كتابة في فئة الدراما من قبل الـBAFTA عام 2013 عن الموسم الأول من مسلسل Last Tango in Halifax بالاضافة إلى هذا العمل كانت قد قدمت العديد من الأعمال الآخرى المميزة أبرزها Happy Valley ومؤخراً قدمت كانت قد كتبت الفيلم التلفزي To Walk Invisible.

هذا ليس أول تعاون بين القناتين، بل على العكس تماماً التعاون بين هاتين القناتين قديم بعض الشيء فقد سبق لهما تقديم العديد من الأعمال المميزة أبرزها بالطبع Rome المسلسل الذي عرض بين عامي 2005 و2007 وهنالك بالطبع المسلسل القصير Parade’s End الذي عرض عام 2012 بالاضافة إلى أعمال آخرى متعددة تم عرضها على الشاشتين وشاركت القناتين بالانتاج والتوزيع، لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نشاهد عمل قصير جديد تتشارك القناتين في انتاجه.