Featured Video Play Icon

كل ما تريد معرفته عن الجزء الجديد من Prison Break

لا شك أنَّ الكثيرين ينتظرون عودة المسلسل الشهير Prison Break في الجزء الجديد وبالطبع هنالك العديد من التساؤلات حول الجزء الجديد بدايةً من العنوان واستمراراً بالكثير من الأشياء التي يريد العشاق أن يعرفوها عن هذا الجزء، للاجابة على هذه الأسئلة عرضت FOX حلقة قصيرة خاصة عبارة عن مقابلات مع الطاقم وبعض المشاهد معلنةً عن الكثير من التفاصيل التي سنحاول في هذا المقال أن نسطرها، بالطبع يمكنكم مشاهدة الحلقة الخاصة في الاعلى.

العنوان وتاريخ الانطلاق

كانوا يظنوه ميتاً لكن يبدو أنَّ الواقع يختلف تماماً

في البداية قد تم الاعلان أخيراً عن عنوان الجزء الجديد، حيث سيتم معاملة الجزء الجديد كمسلسل منفصل كما حدث مع 24 الذي عرض جزءاً منفصلاً حمل عنوان ”Live Another Day“ وعنوان الجزء الجديد لـPrison Break سيكون ”Resurrection“ الكلمة يمكن ترجمتها لعديد المعاني ولكن المقصود غالباً هو ”اعادة الإحياء“ أو ”إحياء ميت“ مما يتماشى مع أحداث المسلسل الذي سيُعيد احياء شخصية اعتقد الكل أنّها ماتت هي شخصية (مايكل). بالنسبة لتاريخ الانطلاق فقد تم الاعلان سلفاً أنَّ المسلسل سيبدأ عرض حلقاته التسعة ابتداءً من الـ4 من أبريل/نيسان المقبل في أمريكا على قناة FOX.

القصة والأحداث

الكل مضى في حياته وحياة (مايكل) أعادته للسجن

بالطبع الأحداث تحدث بعد 7 سنين من آخر مرة شاهدنا فيها الشخصيات حيث على ما يبدو (تي-باغ) خرج من السجن وقد وصله بريد فيه صورة (مايكل) الذي يعتقد الجميع أنّه ميت، في هذه الأثناء نعرف أنَّ (لينكولن) يعيش حياة محطمة قليلاً وقد عاد لفعل الأشياء القديمة التي كان يفعلها سابقاً، بينما (سارة) قد وجدت شخصاً آخراً وتعيش حياة هادئة نسبياً مع ابنها الذي بدأ يكبر شيئاً فشيئاً وبدأت علامات شببه بأبيه تظهر أكثر وأكثر، بالطبع (تي-باغ) يذهب لـ(لينكولن) بتلك المعلومات وتبدأ من هناك مغامرة اليمن.

مغامرة اليمن

الهروب الأكبر هو من الهروب من البلاد وذلك لن يكون سهلاً أبداً

الأحداث كما يبدو ستدور بشكل كبير في اليمن وستنتقل في أماكن متعددة من العالم وللذهاب لليمن سنعود لشخصية آخرى من الشخصيات القديمة هي شخصية (سي-نوت) الذي يبدو أنّه وجد طريقه في الحياة ويقضي أوقاتاً جيدة و(سي-نوت) سيكون خير عون لـ(لينكولن) في الأحداث حيث سيأخذه لليمن لأنّه لديه الكثير من المعارف والأشخاص هناك للبدء بالبحث ومن ثم تهريب أخيه من السجن ومن البلد بأكملها.

الشخصيات الجديدة

من اليمين لليسار: (ويب)، (سيد)، (شيبا)، (جي أي)

من الأسئلة التي ستتبادر لأذهان الشخصيات ولأذهان المشاهدين أيضاً هو سؤال مالذي كان يفعله (مايكل) طول هذه السنين وكيف وصل لهذا المكان وما هو الشخص الذي أصبح عليه الآن، من الواضح أنَّ (مايكل) قد تغير حسب كلام الممثل والكتاب وهذا ما حدث مع كل الشخصيات فكلهم تغيروا وأصبح لديهم طريقهم الخاص في الحياة ويبدو أنَّ مايكل رغم تغيره إلا أنّه مازال لديه تلك التفاصيل التي تجعلنا نعرفه ومن ضمن تلك التفاصيل هنالك دائماً الخطة والأشخاص الذين يتعلقون بهذه الخطة وبالطبع سنتعرف على العديد من الشخصيات الجديدة أغلبهم من داخل السجن، كل منهم سيُساعد (مايكل) للتخطيط لعملية الهرب التي يبدو أنّها ستكون كبيرة للغاية ففي النهاية (مايكل) لن يهرب من السجن وحسب بل يتوجب عليه الهرب من دولة شعبها في حالة حرب. بالاضافة إلى شخصيات السجن هنالك أيضاً شخصية مهمة هي من ستفتح الأبواب لـ(سي-نوت) و(لينكولن) لتوصلهم إلى (مايكل).

وشم جديد، موسيقى جديدة وتفاصيل آخرى

الهروب من السجن لن ينجح بدون الوشوم!

لا شك أنَّ العديد من عشاق العمل يعرفون مالذي تمثله الوشوم للأحداث ولهذه القصة وعلى ما يبدو كتاب العمل لم ينسوا هذه الجزئية بل قرروا وشم أجزاء من جسد (مايكل) مجدداً ولكن هذه المرة يبدو أنَّ الغرض مختلف من وراءها.
كتاب العمل أيضاً أعلنوا عن أنَّ الجزء الجديد ستكون له موسيقى مقدمة جديدة ولكن لا تقلقوا فمؤلف الموسيقى الأصلية Ramin Djawadi هو من ألف الموسيقى الجديد، جدير بالذكر طبعاً أنَّ Djawadi هو مؤلف موسيقى Game of Thrones وWestworld بالاضافة بالطبع للمسلسل الأصلي Prison Break وأعمال آخرى متعددة، لذا لا تقلقوا.
من الواضح أنَّ الأحداث ستكون متسارعة للغاية من كلام الطاقم يُمكنك أن تشعر أنَّ الجزء الجديد لن يكون مملاً وبطيئاً وبنفس الوقت سيحاول أن لا يكون نسخة طبق الأصل من المسلسل الأصلي، بالطبع التصوير تم في المغرب في مدينة ورزازات ومن الواضح وحسبما يقولون الانتاج كان كبير مما يجعلنا ننتظر عمل متكامل من كل التفاصيل الفنية والبصرية.

الجزء الجديد هو الأفضل وربما هنالك المزيد؟

تي-باغ يقول أنَّ الحلقات ستترك تريد مزيداً منها سريعاً

هنالك الكثير من الكلام من العديد من الأشخاص خلف الكواليس أنَّ الجزء الجديد هو الأفضل وربما حتى أفضل من المسلسل الأصلي، بالطبع يمكننا تفهم هذا الكلام وأنّه مجرد دعاية وترويج -بروباغندا – للموسم الجديد ولكن الجيد أنَّ هنالك نهاية لائقة ومُرضية للمشاهدين حسب كلام الكتاب مع ذلك لو كانت الأرقام جيدة وكان هنالك امكانية لعمل المزيد من الحلقات او المواسم فالباب ليس مسدوداً بشكل كامل ويبدو أنَّ الطاقم سيأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار بالطبع الشرط هو أنَّ تطلب منهم القناة ذلك وشرط ذلك هو أرقام المشاهدة الجيدة.

بقي الانتظار وحسب

هذا كل ما لدينا اليوم عن الجزء الجديد من Prison Break وأعتقد أنَّ هذه المعلومات كافية لكي تجعلنا نستعد للموسم الجديد، لا شك أنَّ عودة هذا المسلسل تجعله أحد أكثر الأعمال المُنتظرة لهذا العام ونحن مثلكم ننتظر بشغف عودته ونأمل فقط أنَّ تكون كل هذه الدعاية وكل هذا الترويج يحمل نتيجةً في النهاية وأنَّ نرى حلقات جيدة وليس مجرد محاولة بائسة لاستغلال شهرة المسلسل واسمه وانتاج المزيد من الحلقات بنفس النمط القديم بدون أي جديد.