4 مشاهدات واجبة قبل مشاهدة مسلسل FX الجديد Feud

بينما كان يتعامل إنتاج راين ميرفي السابق ACS: The People v O.J. Simpson مع قضية مشهورة ومعروفة عالمياً حدثت قبل ربع قرن، يغوص مسلسله الجديد Feud أبعد من ذلك بكثير. الصراع الرئيسي الذي سيرتكز حوله الموسم الأول دار بين ممثلتين معروفتين جداً في هوليوود لكن ربما ليس كثيراً خارجها، كما أن أحداثه تعود بنا بحوالي نصف قرن للوراء.

إذا من تكون بيتي ديفيس أو جوان كراوفورد؟ لسنا ويكيبيديا لذلك لن ندخل في تلك التفاصيل المملة والتي يمكنك القراءة عنها في ويكيبيديا، لكن إن شاهدت هذه الأعمال فستكون جاهزاً كلياً لكل الإشارات والتسميات التي ستقع على مسامعك وانت تشاهد حلقات Feud، وستعرف وزن الممثلتين (ليس حرفياً، هذا شيء تقرأه أيضاً في ويكيبيديا) محط الحديث هنا.

Mildred Pierce / 1945

8.0 على IMDb – جوان كراوفورد فازت بالأوسكار عن دورها في الإقتباس السينمائي الأول لرواية جيمس كين Mildred Pierce، حيث لعبت دور امرأة مطلقة تدعى ميلدرد تبني امبراطورية مطاعم، ثم تغامر بكل شيء لأجل الرجل الخطأ وابنة جاحدة. كتبنا بالموقع سابقاً عن اقتباس HBO للرواية عام 2011 من بطولة كيت وينسليت، والذي نتذكره جميعاً فقط لأن غاي بيرس شكر وينسليت في خطاب تلقيه لجائزة الإيمي عن *يغمز* اللي بالي بالك.

All About Eve / 1950

8.3 على IMDb (رقم 113 في قائمة أفضل 250 فيلم) – فيلم رائع، وأداء أروع من بيتي ديفيس في دور نجمة برودواي ذات مسيرة مذهلة على المسرح لكن حياة معقدة خارجه. بسبب كمية الموهبة التي أخرجتها ديفيس في هذا الدور، يقال عنه انه الدور الذي خُلقت لتلعبه.

What Ever Happened to Baby Jane? / 1962

8.1 على IMDb – ما يبدو من الخارج انه تقليد رديء لتحفة هيتشكوك Psycho من بطولة جوان وبيتي يتحول بنفسه إلى تحفة كلاسيكية تقدم فيها بيتي ديفيس أداءاً لا ينسى. من بين كل هذه الأفلام، هذا هو الأهم من ناحية سياق أحداث Feud.

Mommie Dearest / 1981

سيريوسلي، لم نكن نمزح حول علّاقات الملابس.

6.7 على IMDb – حسناً، لقد كذبت، هذا هو الفيلم الذي سيتم ذكره بكثرة في المسلسل وسيكون محورياً لهذا الصراع. مبني على كتاب فضائح، يصور هذا الفيلم جوان كراوفورد على أنها مدمنة كحول تُرهب أطفالها، تأكل الرجال أحياءاً، وتكره — جداً جداً — علّاقات الملابس.

 

من جهة أخرى، يمكنكم أن لا تشاهدوا أياً من هذا وتدخلوا Feud كما تدخلون أي مسلسل أخر وتحاولوا الاستمتاع به كما هو دون أية إضافات. أما الحديث عن الأفلام في دليل التلفزيون العربي؟ دعونا لا نفعل هذا مجدداً.

  • Mohamed Motawa

    هي الفكرة ليست في مشاهدة الأفلام من عدمه. الفكرة أنك اصبحت مضطرا لأن تبحث للمسلسلات قبل مشاهدتها عن طريق مشاهدة افلام ومسلسلات اخرى وهو ما يوحي اننا على مشارف الجنون. المصيبة انني فعلا افعل هذا في مسلسلات وافلام اخرى وخاصة المقتبسة عن قصص حقيقية ، تجدني طوال الوقت اغلق الفيلم لأبحث في جوجل عن تلك النقطة او هذه لأنني احس انني سأضيع لولم افعل هذا وبأن هذه التفاصيل لابد وانها معروفة للجميع وهو ما يعني اني احمق لم يتابع هذه الأمور عندما حدثت او كتب عنها وانما انتظر رؤية الفيلم او المسلسل المبني عنها. سأشاهد المسلسل رغم عدم اهتمامي بالقصة من اجل خاطر جيسيكا لانج وسارة بالسون فقط.