الطيار: الحلقة السابعة والأربعون – Big little Lies

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة، فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

في حلقة اليوم سندخل لأول مرة هذا الموسم مجال المسلسلات القصيرة الغير ممتدة وبالطبع الحديث عن المسلسلات القصيرة يجرنا إلى سيدة المحتوى القصير HBO، كلامنا اليوم عن أحد أكثر الأعمال التلفزية المنتظرة لعام 2017 مسلسل Big Little Lies، الكثير من الأشياء تجعل هذا العمل منتظر من قبل الكثيرين أبطاله النجوم، كاتبه المميز قصته المثيرة وبالطبع الأهم أنّه قصير وقادم من قناة ذات تاريخ ناجح للغاية في المحتوى القصير هي HBO، لذا دعونا نتكلم أكثر عن هذا المسلسل.

بطاقة المسلسل

الاسم: Big Little Lies
موعد العرض: 19 فبراير على HBO
النوع: دراما
عدد الحلقات: 7
تأليف: David E. Kelley
بطولة: Nicole Kidman, Reese Witherspoon, Shailene Woodley
القصة: 3 أمهات لأطفال في الروضة يعشن حياة سعيدة ظاهرياً في مدينة ساحلية جميلة ولكن كل شيء يتغير عندما يتم ربطهن بجريمة قتل.

لماذا Big Little Lies

أسباب بسيطة تجعل هذا العمل مفضل لرؤيته ففي البداية لديك مبدأ مهم وهو أنه مسلسل قصير قصته ستنتهي بعد 7 أسابيع ولن تشعر بأي شيء وهذا الأمر جيد جداً خاصةً وأنَّ مسلسلات HBO القصيرة لديها ماضي كبير من النجاح بين Band of Brothers وMildred Pierce وأعمال آخرى متعددة كل سنة تقريباً تقدم لنا HBO مسلسل قصير مميز وهذا العمل يبدو بالفعل أنّه عمل مثير للاهتمام ففي النهاية هو مبني على رواية لاقت نجاح كبير للروائية Liane Moriarty.

الكاتب والمخرج، أي نعم أنَّ المادة الخام للرواية شيء مثير للاهتمام ولكن تواجد كاتب ممتاز ومتمكن مثل David E. Kelley لتحويل هذه الرواية لعمل تلفزي شيء رائع صراحةً، هذا الرجل لديه تاريخ طويل جداً من الابداع الفني في عالم التلفاز قدم العديد من الأعمال التلفزية الناجحة مثل Boston Legal وThe Practice وأعمال آخرى متعددة لذا رؤيته في عمل حول مجموعة من الأمهات يتورطن بجريمة قتل والأحداث التي تدور حول هذا الأمر سيكون أمر ممتاز، ذات الأمر مع المخرج الممتاز Jean-Marc Vallée من الواضح أن الممثلة المميزة Reese Witherspoon هي من جلبت Vallée لهذا العمل لأنّها سبق وأخرج لها فيلم Wild وكان ترشح للأوسكار عن Dallas Buyers Club، لذا نتكلم عن مخرج سينمائي متمكن للغاية ننتظر منه أن ينقلنا إلى ذلك العالم وأن يُشعرنا بروح القصة عبر كاميرته المميزة.

بالتأكيد الحديث عن هذا العمل سيذهب بنا للحديث عن هؤلاء النسوة، 2 اوسكار وترشيحات آخرى متعددة لكل نسوة المسلسل حتى باستثناء الثلاثي لدينا المميزة Laura Dern، لذا سنكون في حضرة دروس تمثيلية متقنة من هؤلاء النسوة، هذا المشروع له شأن خاص بالذات بالنسبة لـNicole Kidman وReese Witherspoon بصفتهن ينتجن هذا المشروع عبر شركات الانتاج الخاصة بهن، ولكن منذ بداية العمل على تطوير هذا المشروع كان من الواضح أنَّهن يردن لهذا العمل أن يكون متكاملاً من جميع النواحي لذلك نرى مخرج ممتاز وكاتب ممتاز وممثلين ممتازين، لذا هؤلاء النسوة فعلن كل شيء لانجاح هذا العمل ووضعن فيه كل تعبهن، نتمنى حقاً أن يقدم هذا العمل شيء مميزاً.

المسلسل سيغوص في عالم الأسرار والأكاذيب والمؤامرات هذا أمر لا شك فيه وواضح من الاسم، سنتعرف على علاقات كثيرة وسنتعرف على مشاكل متعددة لشخصيات العمل وعلى الرغم من أنني متوقع وأعرف حصول ذلك إلا أنَّ المبالغة في هذا الأمر سيكون أمر سيء جداً للقصة، لذا أملي الوحيد أن يحاول المسلسل عدم المبالغة في هذا الأمر وأن يحاول المسلسل امتاع المشاهد خلال حلقاته أكثر من التركيز على العلاقات الجانبية ففي النهاية هذا مسلسل قصير وليس مسلسل ممتد لذا لا حاجة من معرفة تاريخ كل الشخصيات ودوافعهم الكامنة وتاريخهم الطويل.

ميديا