شوتايم تطور مسلسل عن محمد علي والحقوق المدنية

علمت مصادر متعددة أنَّ قناة Showtime تعمل هذه الأيام على تطوير مسلسل درامي قصير سيحمل اسم The Ali Summit سيركز على صراع الحقوق المدنية الذي قاده الملاكم الشهير محمد علي كلاي في ستينات القرن الماضي حول الحرب الفيتنامية.

المسلسل سيعود بنا إلى عام 1967 وسيقدمنا إلى الصراع الذي نشأ بين العديد من الشخصيات الشهيرة المؤثرة من ذوي الأصول الأفريقية الذين كانوا معارضين للحرب على الفيتنام من ضمنهم الملاكم الشهير ”محمد علي كلاي“، حيث اجتمع حوله العديد من المشاهير و وقفوا بجانبه مكونين حركة كبيرة صارعت من أجل الحقوق المدنية وتعرضت للكثير من النقد والهجوم من مختلف الجوانب وأسفرت فيما بعد على اعتقال ”محمد علي“ ودخوله السجن في أوج مسيرته الرياضية.

المسلسل سيكون من تأليف واخراج الثنائي Michael Zimbalist وJim Brown، بالطبع Jim Brown هو لاعب كرة قدم أمريكي من أصول أفريقية شهير كان أحد قادة هذه الحملة أيضاً وكان برفقة محمد علي أكثر المستهدفين من قبل المباحث الفدرالية في ذلك الوقت بسبب آراءهم.

الحركة وُصفت بأنّها أول وربما آخر مرة يجتمع فيها ذلك العدد من الرياضين من ذوي الأصول الأفريقية ويقفون سوياً في قضية واحدة وذلك جعل هذه القضية صراع رأي عام غيّر الكثير من الأمور في ذلك الوقت.

تطوير هذا العمل يأتي بعد أقل من سنة من وفاة نجم الملاكمة الشهير الذي صارع لسنوات طويلة مرض الشلل الرعاشي باركنسون.

هذه ليست المرة الأولى التي يتناول فيها التلفاز صراع ”محمد علي“ والحكومة الفدرالية وقضية الحقوق المدنية فقد سبق لـHBO أن أنتجت فيلم Muhammad Ali’s Greatest Fight عام 2013 الذي ركز بشكل معين على المحاكمة وعلى أحداث تلك الفترة ولكن هذا المسلسل سيقدمنا بشكل أوسع لتلك الفترة وسيحاول أن يعرفنا أكثر على تلك الحركة وذلك الصراع الذي غيّر الكثير في خريطة الحقوق المدنية لذوي الأصول الأفريقية في الولايات المتحدة الأمريكية.