نجم الثرونز كيت هارينغتون في محادثات للإنضمام لدراما جديدة من BBC

هل سمعت عن يوم جاي فوكس من قبل؟ تلك العادة السنويّة عند الإنجليز في اليوم الخامس من شهر نوفمبر تتم فيه إشعال النيران والألعاب الناريّة وحرق صورٍ لجاي فوكس أو مايُعرف بجيدو فوكس بمناسبة ذكرى مؤامرة البارود؟ إذا لم تكن لديك خلفيّة عن تلك المؤامرة أو عن هويّة ذلك الكاثوليكيّ جاي فوكس من قبل، سيتكفل بطل الثرونز كيت هارينغتون بتمثيل تلك الشخصيّة لك في مسلسل شبكة BBC البريطانية القادم والمعنون بشكل مؤقّت تحت اسم Gunpowder.

Gunpowder، هي دراما تاريخيّة قصيرة مكوّنة من ثلاثةِ حلقات، مستوحاة منمؤامرة البارود. المؤامرة الفاشلة في نسف مجلس البرلمان الإنجليزي بمافيهم ملك إنجلترا جيمس الأوّل لإعادة مَلك كاثوليكيّ إلى الحكم عن طريق إشعال براميل من البارود كانت أسفل ذلك البرلمان من قِبل مجموعة من الكاثوليك الإنجليزيّة بقيادة روبرت كيتسبي وجاي فوكس، الذي هو الآخر استعدّ لإشعال تلك البراميل في الخامس من نوفمبر عام 1605م ليتم بعد ذلك القبض على تلك الجماعة المتآمرين و إعدامهم.

من جهةٍ أخرى، بالإضافة من لعبِه دور البطولة سيشارك كيت هارينغتون في عمليّة إنتاج الثلاثة حلقات مع الشركة البريطانيّة Kudos، حيث أنه سبق وأعرب في أكثر من مقابلةٍ له عن رغبته الشديدة في إنتاج و كتابة الأعمال التلفزيونيّة بالإضافة لإفصاحة عن صلة قرابتِة من أحد أفراد تلك الجماعة الكاثوليكيّة، روبرت كيتسبي بالتحديد، و أنّه كان يعمل على سيناريو مستوحى من أحداث تلك الواقعة لكن الأمر غير واضح حتّى الآن ما إذا كان سيتم استخدام ذلك السيناريو لهذا العمل.