دليل التلفزيون العربي يختار أفضل 15 مسلسلاً كوميدياً لموسم 2013/14

خاص: Californication

Califوقبل ان ننهي هذه القائمة, أريد أن أرفع كأساً نخباً لـ(هانك مودي) و لـCalifornication بمواسمه السبعة المجنونة. (توم كابينوس) ألف مسلسلاً سأتذكره لسنوات طويلة, وكيف ينسى المرء Californication؟ كيف ينسى زير النساء (هانك مودي) و صديقه الاقرع (رانكل)؟ كيف ينسى ”الضرب و النكاح“؟ كيف ينسى (لو أشبي)؟ كيف ينسى سيارة البورش ذات الاضواء المكسورة؟ كيف ينسى ”المهبل الرجاليّ“؟ كيف ينسى المرء ذلك الحب السرمديّ بين (كارين) و (هانك)؟ وطبعاً, كيف ينسى المرء كل ذلك الجمال الذي رأيناه طوال فترة عرض المسلسل..
عندما بدأ هذا المسلسل عرضه على التلفزيون, جذب إنتباه الناس له بفكرته المثيرة للجدل, لكنه أبقاهم يشاهدون لسنوات و سنوات بكتابته المثيرة للانتباه, وشخصياته الفريدة من نوعها, و كوميديته السوداء.. قد تكون الكتابة الذكية هي ما أبقتني (وبقية النقاد المؤيدين للمسلسل) أشاهد المسلسل طيلة مواسمه الثلاثة الاولى, لكن عندما ذهبت الكتابة الذكية, الكوميديا السوداء هي التي أبقتني وفياً لـCalifornication.
لذلك, لنرفع كأساً من الوسكي, ونحتفل بنهاية Californication كما يحتفل (هانك مودي) عند انتهاءه من كتابة عمل ما: ويسكي, حشيش, و (وارين زيفون).