الطيار: الحلقة الرابعة – Gracepoint

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

الحلقة الثالثة من ”الطيار“ ستكون حول المسلسل الجديد Gracepoint والذي يعتبر Remake للمسلسل البريطاني Broadchurch الذي حقق نجاحا بملحوظا السنة الماضية حيث ترشح لعدة جوائز BAFTA اضافة لـTCA وحصل على اراء نقدية جيدة جدا اضافة الى نسب مشاهدات مرتفعة. اما بخصوص النسخة الامريكية فستكون مشابهة جدا للبريطانية مع تغيير بسيط في الاحداث والاماكن حيث ان دور البطولة سيلعبه كذلك David Tennant الذي لعب البطولة في Broadchurch وسيتكلف بكتابة الحلقات Chris Chinball, فهل ستحقق نفس النجاح؟

بطاقة المسلسلCubertoy-Gracepoint

الاسم: Gracepoint
موعد العرض: 2 اكتوبر 2014 على FOX
عدد الحلقات: 10
من تاليف: Chris Chinball
من انتاج: Anya Epstein, Dan Futterman, Chris Chinball
من بطولة: David Tennant, Anna Gunn, Michael Pena, Kevin Zegers
تريلر المسلسل: Youtube
القصة: دراما بوليسية تدور احداثها في جنوب كاليفورنيا في بلدة Gracepoint, حيث يتم العثور على جثة طفل ميت في الحادية عشر من عمره ويركز العمل على ابعاد هذه الجريمة على سكان المنطقة وعلى العائلة بالخصوص.

لماذا Gracepoint؟

النسخة البريطانية كانت جيدة جدا حيث ان جميع اراء المشاهدين كانت ايجابية ونسب المشاهدات كانت مرتفعة جدا بالنسبة لمسلسل جديد, وبعد القاء نظرة على اراء النقاد فالموسم الاول حصل على نسبة 91 في الميتا عكس النسخة الامريكية التي لم تحصل سوى على 64. ومن اهم ما ميز النسخة البريطانية كان عامل التشويق والاثارة حيث ان هوية القاتل لم تكن واضحة جدا وكلما كانت تتجه الانظار نحو شخصية معينة سرعان ما يتم تبريئه. اضافة لذلك كان محور العائلة ياخد حيزا مهما من احداث المسلسل ولعل هذا كان الشيء الاكثر ايجابية في Broadchurch والذي سيروق لمحبي الدراما العائلية, حيث ركز المسلسل على تبعات الجريمة على كل افراد عائلة الضحية انطلاقا من ابوي الطفل الى اخته وجدته ايضا وعلاقة المحققين بكل افراد العائلة.

اما بخصوص النسخة الامريكية فسيكون هناك تغيير بسيط في الاحداث حيث قال احد كتاب المسلسل ان نهاية النسخة الامريكية ستكون مخالفة بعض الشيء للبريطانية اما بخصوص بقية المحاور فلن تعرف ذلك الاختلاف الكبير.

من جهة اخرى طاقم المسلسل يبدو جيدا خصوصا مع تواجد David Tennant الذي قدم اداء جيدا في النسخة البريطانية اضافة الىNick Nolte و Anna Gunn التي تم اختيارها للقيام بدور المحققة Merlin بعد ان رفضت Olivia Colman لعب الدور في النسخة الجديدة, هذا وقد فازت Anna مؤخرا بجائزة ايمي لافضل ممثلة رئيسة عن دورها في بريكنغ باد. اما بخصوص الاراء الاولية حول اداء الممثلين فانها كانت ايجابية غير ان هناك من فضل اداء Olivia على اداء Anna بينما يبقى مستوى David Tennant تابث. اذا ستكون هذه النسخة الامريكية بمثابة فرصة جديدة لمن يريد متابعة المسلسل او لمن يهتم بهذه القضايا بينما من شاهد النسخة البريطانية بالتاكيد لن تثير اهتمامه خاصة مع وجود نفس الكتاب والبطل هذا اضافة الى ان قناة ITV معروفة بجودة اعمالها عكس FOX التي اصبحت في السنين الاخيرة لا ترقى للمستوى المطلوب. فكرة المسلسل تبدو مستهلكة بعض الشيء لقد شاهدنا مثل هذه الاشياء في مسلسل The Killing وحتى Twin Peaks الذي يحمل نوعا من هذا الغموض, فهل سيكون هذا المسلسل مختلفا ويفاجئ المشاهدين بجودته كما فعل Broadchurch ام سيكون فشلا ذريعا؟ لم تبقى سوى 3 ايام لنعرف.

ميديا

التريلر:

البوسرات: