دليل التلفزيون العربي يختار أفضل 15 مسلسلاً كوميدياً لموسم 2013/14

6. Silicon Valley

silicon-valley_675x1000رضوان, بجانب كونه كاتباً بارعاً و مفتياً للتلفزيون, يمارس برمجة الكمبيوتر, و كمبرمج كمبيوتر فإنك تقترب من أي عمل يتمحور حول الكمبيوتر بحذر شديد, ويعود هذا الامر إلى الثقافة الغبية التي نشرتها هوليوود عن هذا المجال. إذا كان مخترقو الأنظمة في الأفلام يستطيعون اختراق حماية بنك في خمسة دقائق بيد واحدة بينما اليد الأخرى ممسكة بقطعة بيتزا, فإن بيل غيتس بالمقارنة غبي تافه.
ينجح Silicon Valley في تفادي الدخول في كليشيهات هذا المجال, المسلسل في الحقيقة دقيق للغاية في الجانب التقنيّ وهذا لوحده برأيي شيء مبهر, لكنه مع الأسف من الجانب الكوميديّ لم يكن بنفس الجودة. لا تأخذو كلامي على أنه ذم في Silicon Valley, كتابة المسلسل ليست سيئة و الأداء التمثيلي يناسب جداً النص, لكنه ليس مضحكاً حقاً إلى تلك الدرجة. المسلسل يعتمد بالدرجة الأولى على وضع الشخصيات في مواقف محرجة, ثم محاولة اغتصاب الضحكة من المشاهد, لكن هذا لا يعني انه المسلسل لم يضحكني حقاً في بعض الأحيان, هناك مواقف مثيرة للضحك في Silicon Valley, لكن ليس بالقدر الكافي.
إذا هل نحن ملعونون؟ يا إما أن يكون المسلسل/الفيلم جيداً لكن غبياً من الناحية التقنية, أو أن يكون جيداً من الناحية التقنية لكن أقل جودة الجانب الفني؟

– رضوان