White Collar يحصل على موسم ختاميّ

كانت الشكوك تحوم منذ وقت طويل حول مصير مسلسل شبكة USA الدراميّ White Collar, لكن اليوم صدرت اخبار أن كتاب المسلسل سيتمكنون أخيراً من إنهاء قصة المحقق (بيتر بورك) و شريكه المجرم السابق (نيل كافري) بموسم ختاميّ مكون من 6 حلقات.

منذ أن إنتقل White Collar ,للمرة الأولى منذ موسمه الأول, إلى الجدول الخريفيّ لـUSA بدل الصيف, عانى المسلسل من إنخفاض شديد في معدل مشاهديه بسبب المنافسة الشديدة الذي يشهدها المسلسل في وقت عرضه. لكنه رغم ذلك إستطاع ان يتدارك نفسه في النصف الثاني من موسمه الخامس حيث ارتفع معدل مشاهديه منتصف الموسم بنسبة 22% في الحلقة الأخيرة من الموسم.

وبالرغم من هذا, فإن أخبار White Collar انقطعت منذ نهاية موسمه شهر يناير, و احتار العشاق في أمره هل سيحصل المسلسل على خاتمة تليق به كبقية مسلسلات USA المميزة (Monk, Burn Notice و Psych على سبيل المثال), أم سيتم إلغاءه؟

White Collar ليس مسلسلاً رخيصاً, بطاقم ممثليه المشهورين, و أماكن تصويره العديدة في نيويورك. بالإضافة إلى أنه عندما يصل مسلسل إلى هذه المرحلة من عمره, فإن القناة تصبح مسؤولة عن الكلفة الكاملة لإنتاجه. علاوة على انه غير مملوك من طرف USA, بل هو مملوك بالشبكة المالكة لـUSA ألا وهي NBCUniversal. القناة هي الأخرى أصبحت في مرحلة انتقالية, تجديد جدول مسلسلاتها بإلغاء مسلسلات جارية و إستقطاب مسلسلات جديدة.

لكن White Collar ليس كأي مسلسل أخر. المسلسل هو أيقونة USA حالياً و وجهها الباسم, المتمثل في الوسيم Matt Bomer, كما أنه من أفضل مسلسلات USA نقداً, وقد استحق نهاية كاملة تليق به, لكن 6 حلقات أفضل من لاشيء.