المواسم القادمة لـVeep وBetter Call Saul قد يتم تأجيلها

بشكل مفاجئ حقاً وبينما نحن نقف بعد حفل الـEmmy، وردت أخبار جديدة تُشير إلى امكانية تأجيل المواسم القادمة من المسلسل الكوميدي Veep والمسلسل الدرامي Better Call Saul، تأخر قد يجعلهم خارج سباق الـEmmy للعام المقبل!

Veep استطاع الفوز للمرة الثالثة على التوالي ليلة البارحة بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أما بطلته Julia Louis-Dreyfus فقد حطمت رقم قياسي جديد وفازت بجائزة أفضل ممثلة رئيسية للمرة السادسة على التوالي والثامنة في تاريخها ولكن يبدو أنَّ شبح Julia لن يكون موجوداً العام المقبل لارهاب الجميع، فبحسب Deadline وعلى ذمة مصادرهم الخاصة Veep لن يعرض في الوقت المناسب العام المقبل – قبل 31 مايو – لكي ينافس على جوائز الـEmmy مما يعني أنّه قد يفوّت موعده المعتاد في الربيع ويعرض في وقت مختلف.

الموسم السابع والأخير من Veep سيتكون مثل سابقيه من 10 حلقات ومن المنتظر أن يبدأ التصوير في اكتوبر/تشرين الأول المقبل، لذا لا يبدو أنَّ جدولة الانتاج هي المشكلة بل يبدو أنَّ جدولة البرامج الخاصة بـHBO هي التي قد تتسبب بتأخر عرضه، بالطبع HBO لم يعلقوا رسمياً على هذا الأمر وقالوا أنَّ الجدولة ستتضح لاحقاً.

المثير للغرابة أنَّ Veep قد لا يكون الغائب الوحيد عن جوائز الـEmmy في العام المقبل، فذات المصادر تُشير إلى أنَّ Better Call Saul سيفوت موعده المعتاد سنوياً وسيتأخر حتى سبتمبر/أيلول من عام 2018 ليعرض موسمه الرابع مما سيجعله أيضاً غير قابل للتنافس على الجوائز. المثير للاهتمام أنَّ ذات الأمر حدث مع المسلسل الأصلي Breaking Bad الذي كان يُعرض في فترة الربيع طوال مواسمه الثلاث الأولى ثم انتقل لفترة الصيف المتأخرة في موسميه الرابع والخامس بجزئيه، بالطبع هذا الأمر قد يجعلنا نرى روتين معين لدى مؤلف المسلسل Vince Gilligan مما قد يعني أننا نقترب من نهاية Better Call Saul.

تغيير الجدولة أمر ليس بالجديد كلياً مسلسلات كثيرة فعلت ذلك في فترات مختلفة من أجل الاستفادة بأكبر شكل ممكن من الترشيحات وحفلات الجوائز وأحياناً لتفاصيل انتاجية كما حدث مع Game of Thrones هذا الموسم. بالطبع غياب هذه المسلسلات يعني أنَّ القنوات ستضطر لتعئبة أوقات تلك المسلسلات بمسلسلات جديدة مما قد يجعلنا نرى مسلسلات جديدة تحضر علينا في الربيع المقبل لتعوض مكان Veep وBetter Call Saul.

هذه الأخبار ليست رسمية ولكن مصادر Deadline عادةً ما تكون موثوقة بنسبة كبيرة للغاية، سنبقى متابعين لأخبار هذه المسلسلات وبقية المسلسلات بالطبع وسنُطلعكم على آخر التطورات حال توفرها، لكن هنالك شيء واحد أنا متأكد منه ربيع بدون Fargo, Better Call Saul وVeep هذا ليس ربيع تلفزي على الاطلاق لنأمل فقط أنَّ هذه القنوات لديها مسلسلات جديدة تستطيع أن تملأ هذا الفراغ فذلك الجزء من الموسم لطالما كان أفضل الاجزاء بسبب امتلاءه بالمسلسلات المميزة.