مشروع روبرت داوني جونير وHBO التلفزي يغير كاتبه

نُشرت أخباراً متفرقة منذ العام الماضي حول مشروع اعادة احياء Perry Mason لدى قناة HBO والمشروع كان دائماً مرتبط بالنجم السينمائي الشهير Robert Downey Jr ومؤخراً جائت اخبار عن تغير في فريق الكتابة والانتاج.

في بداية المشروع كان مرتبط بتطويره الكاتب Nic Pizzolatto الرجل الذي نعرفه بصفته مؤلف True Detective ولكن مع أخبار عودة المسلسل في موسمه الثالث، قررت HBO أنَّ تسحب Pizzolatto من المشروع وتستبدله بكل من Rolin Jones وRon Fitzgerald، اسمين شاركا سوياً في أعمال تلفزية مختلفة أبرزها Weeds وFriday Night Lights.

Perry Mason هو شخصية أمريكية خيالية شهيرة يعمل في مجال المحاماة كمحقق ومحامي دفاع، الشخصية من خيال Erle Stanley Gardner وكانت قد ظهرت في العديد من القصص والمؤلفات القصيرة بالاضافة إلى أفلام ومسلسلات وحتى برامج راديو من بطولة هذه الشخصية. مصادر متعددة تؤكد أنَّ Robert Downey Jr كان يطور هذا المشروع منذ فترة طويلة لكي يُنجزه على شكل فيلم سينمائي ولكن التوجه تغير العام الماضي واصبح التلفاز هو المنزل الجديد لهذا المشروع. بالطبع Robert مرتبط بهذا العمل للعب دور الشخصية الرئيسية شخصية Perry نفسه.

للآسف لا يوجد تفاصيل متعددة حول هذا المشروع حول ما إذا كان سيكون فيلم تلفزي او مسلسل قصير أو ممتد، العناصر المرتبطة بالعمل لم تقبل أن تُفصح عن أي تفاصيل ولا أن تؤكد أي شيء حول هذا المشروع ولكن المصادر تؤكد أنَّ هذا المشروع قائم بالفعل ويتم العمل عليه داخل أروقة القناة. بالطبع هذا العمل سيكون أول عودة للنجم السينمائي الشهير لعالم التلفاز منذ آخر مرة رأيناه فيها في مسلسل Ally McBeal عام 2002.

مشروع مثير للاهتمام وبالطبع رؤية ممثل مثل Robert Downey Jr على شاشة التلفاز أمر نتطلع إليه كلّنا، بالطبع معرفتنا بمشاريع HBO وبجدول أعمال Robert المشغول تجعلنا نعرف تماماً أنَّه سيمر بعض الوقت قبل أن نرى هذا المشروع في حال إذا ما استمرت الأمور وكل شيء كان على ما يرام ولكنه يبقى مشروع مثير للاهتمام ومنتظر وحدوثه سيمثل اضافة لعالم المسلسلات والتلفاز في أي وقت كان.