مؤلفة Orange is The New Black تعترف بسوء الموسم الخامس

مسلسل الدرامدي المميز Orange is The New Black تواجد في الصحف والمواقع الاخبارية بشكل مكثف الفترة الماضية بين تسريب حلقاته في وقت مبكر وبين الموسم المنتظر بعد النهاية الصادمة للموسم الرابع جاء موسم يتفق نسبة كبيرة من النقاد حوله أنّه لم يكن بالجودة المطلوبة وأنّه بعيداً كل البعد عن أفضل مواسمه.

حسناً، المفاجئة ليست هنا، المفاجئة أنَّ مؤلفة المسلسل Jenji Kohan تعترف بذلك وتقول بكل صراحة أنَّ الموسم لم يكن مثالياً ولكن لديها تفسير لذلك وبنفس الوقت تقول للمشاهدين أنَّ الموسم السادس سيكون أفضل على الأقل هذا ما ذكرته في حوارها الخاص مع صحيفة The New Yorker.

في حديثها ذكرت أنَّه لا أحد حقاً يتحمل الذنب والمشكلة تقوم بشكل أساسي بسبب فقدان المسلسل لعدد كبير من الكتاب الأصليين ودخول أسماء جديدة لغرفة الكتابة، أسماء تعرف شخصيات المسلسل كمشاهدين وليس ككتاب ومؤلفين مما جعلهم يكتبون قصص ومحاور أقرب لأن تكون قصص من خيال المشاهدين ”Fan fiction“ وليس قصص مكتوبة بشكل جيد، الأسماء الجديدة خلقت ديناميكية جديدة حسب قولها مما جعل هنالك تغير في طريقة بناء الأحداث.

لكن الجيد في الأمر أنَّه 2 فقط من أصل 5 من الكتاب الجدد الذين تم تعيينهم لكتابة الموسم الخامس سيعودون للموسم السادس، مما سيعني أنّ هنالك تغيرات في الكتاب والكاتبة تقول أنَّ الموسم القادم سيكون أفضل.

الكاتبة لم تتحدث عن المحاور أو القصص التي تنوي الدخول فيها في الموسم القادم بما أنه مازال هنالك وقت طويل قبل أن نشاهده ولكنها ذكرت أنَّ هنالك بعض الأسماء قد لا تعود للموسم الجديد بعض الممثلين مثل Diane Guerrero وجدوا لأنفسهم أدوار في مسلسلات آخرى مما قد يعني أنّهم لن يعودوا للموسم الجديد.

الموسم كان ضعيف بشكل واضح قرارات متعددة كانت خاطئة من ضمنها قرار تقسيم الأحداث التي دارت خلال 3 أيام على مدى 13 حلقة ثم خلق رومانسية وعلاقات معينة في تلك الأجواء أمر كان غير مبرر وعبثي في معظم الأوقات، المسلسل عموماً لن يستطيع الاستمرار للأبد كما تحدث منتجيه مراراً فنحن نعلم أنَّ المسلسل يروي أحداثه حسب بطلته (بايبر) التي عاجلاً أو آجلاً ستخرج من السجن فمدة سجنها قاربت على الانتهاء وربما المسلسل أيضاً فـNetflix جددته سلفاً حتى الموسم السابع ولا نعلم ربما السابع هو الأخير، شخصياً آمل ذلك.