الطيار: الحلقة الثانية والخمسون – The Deuce

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة، فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

إذاً الحلقة الأولى ”نوعاً ما“ من سلسلة الطيار هذا الموسم تبدأ مبكراً والبداية ليست كأي بداية فنحن أمام مسلسل من أحد عباقرة التلفاز وعلى شاشة سيدة القنوات الرجل هو ديفيد سايمون والقناة هي HBO والمسلسل هو The Deuce. لذا دعونا لا نتأخر ونبدأ بسرعة لأنكم لن تريدوا أن تفوتوا مشاهدة هذا المسلسل أنا متأكد.

بطاقة المسلسل

الاسم: The Deuce
موعد العرض: 10 سبتمبر على HBO
النوع: دراما
عدد الحلقات: 8
تأليف: George Pelecanos, David Simon
بطولة: James Franco, Maggie Gyllenhaal, Gary Carr
القصة: نظرة على مدينة نيويورك في سبعينات وثمانينات القرن الماضي مع بدأ انتشار وترسيم صناعة الأفلام الاباحية وانتشار الدعارة وحياة المتعة.

لماذا The Deuce

في البداية يجب أن نُجيب على السؤال الذي يخطر ببال الجميع لماذا مبكراً؟ حسناً في الواقع HBO تكرمت على المشاهدين أو المشتركين بمعنى أصح بتوفير الحلقة الافتتاحية في وقت مبكر بالضبط في الـ25 من اغسطس/آب الحالي لكي يطلّع عليها المشتركين قبل البداية الرسمية للمسلسل في سبتمبر/أيلول، بعد الاجابة على هذا السؤال يمكننا الانتقال الآن للاجابة عن سؤال لماذا يجب أن لا نفوت هذا المسلسل.

بالطبع السبب الأول لن يكون جيمس فرانكو أو ماغي السبب الأول دائماً هو الكاتب ديفيد سايمون، نحن نتحدث عن رجل قدم لنا مسلسلات قصيرة مهمة مثل The Corner وGeneration Kill وقدم لنا Treme وبالطبع أهم وأفضل أعماله The Wire الذي يعتبره الكثير أفضل عمل درامي في التاريخ أو على الأقل من أفضل 5، لذا عندما نرى عمل جديد من هذا الرجل سنذهب مُسرعين من أجل مشاهدته ومنذ اللحظة الأولى للاعلان عن هذا المسلسل وأنا شخصياً في أوج حماسي وأكاد لا أصدق حقاً أنَّ الوقت قد حان وأننا على وشك أن نشاهد عودة سايمون للمسلسلات الطويلة.

ثانياً القصة؛ تركيز هذا الرجل على عالم الجريمة ونقل أجواء مدينة بالتيمور في The Wire يجعلنا نمتلك ثقة كبيرة فيه لنقل وقائع أحداث مدينة نيويورك في مسلسله الجديد، بالطبع الموضوع قد لا يكون مفضل لدى الجميع عالم الدعارة وصناعة الاباحيات وما إلى ذلك ولكن هذا الرجل قادر دائماً على خلق دراما واقعية ممتازة ضمن كل القصص التي سبق وقدمها لذا حتى وإن لم تكن مهتم حقاً، غالباً هذا المسلسل سيجد طريقة معينة ليجعلك تتفاعل وتهتم بالقصة وبالشخصيات ومن المؤكد أنه سيغذيك بنظرة واقعية كبيرة للغاية.

المسلسل لن يكتفي فقط بذلك بل سيعرفنا على طريقة الحياة التي كان يعيشها الناس في ذلك الوقت وتلك الفترة كانت مؤثرة جداً في التغيير الثقافي والانفتاح الذي حدث بعد ذلك ومن ثم أيضاً تلك الفترة شهدت ظهور مرض مثل الـHIV والمسلسل لن يتوانى أبداً عن ذلك بل سيناقشه بالتأكيد لذا سيكون هنالك العديد من الأشياء لنهتم بها.

أمر آخر يمتاز يجعلنا ننتظره الاخراج، نعم هذا المسلسل متكامل والخبرات متواجدة في كل مكان فالحلقة الافتتاحية من اخراج العبقرية ميشيل ماكلارن وهي اسم حائز على جوائز متعددة وساهم في اخراج حلقات متعددة من مسلسلات كبيرة مثل Breaking Bad – أخرجت حلقتي المفضلة على الاطلاق في ذلك المسلسل Four Days Out – وGame of Thrones وأعمال آخرى لذا وجودها خلفة الكاميرا في الحلقة الافتتاحية يضمن لنا اخراج احترافي ثم هنالك أسماء آخرى مثل فرانكو نفسه الذي يبدو أنه قرر الوقوف خلف الكاميرا في هذا المسلسل وهنالك أسماء شاركت في مسلسلات آخرى كبيرة مثل True Detective وBoardwalk Empire ومسلسلات متعددة مميزة، لذا حتى في الاخراج هذا المسلسل سيضمن لنا تماماً أن ما سنشاهده سيكون بأعلى جودة ممكنة.

أخيراً الممثلين ربما لست من أكبر المعجبين بجيمس فرانكو ولا بماغي ولكن لا أستطيع أبداً أن أنكر مدى موهبتهم ولا يمكنني أبداً أن أشكك باختيارات سايمون، في النهاية الرجل لديه ماضي كبير جداً من اختيار ممثلين ”على المقاس“ لذا أنا متأكد تماماً أنّنا سنرى أفضل أداء ممكن منهم ثم أيضاً هنالك ممثلين سبق وشاهدناهم في The Wire مثل لورنس جيليارد الذي قدم شخصية دي انجلو باركسديل وشخصيات آخرى متعددة لذا… أنا على يقين تام بأن الممثلين كعادة كل مسلسلات سايمون سيقدمون أداء مبهر وسيكونون على الموعد.

ميديا

  • Sepaweh

    لا اعلم كيف ساشاهد اى ميديا تظهر به ماجى جلينهال؟ وايضا فى دور محورى يتطلب كثيرا من معالم الانثى
    انها نقطة تحسب على HBO

  • درامي لعين

    ديفيد سايمون – مشابه لقصة the wire – ومن ملكة القنوات HBO – اجواء نهاية السبعينات وبداية الثمانينات – كل الدلائل تشير الي اننا مع موعد مع دراما من النوع الممتاز

    بما انك ذكرت نقطة طاقم التمثيل وجيمس فرانكو اعتقد ان هذا الدور سيكون مناسب للسيد ماثيو ماكونهي اذا تقمص نفس شخصية فيلم Dallas Buyers Club