Featured Video Play Icon

نتفليكس تنشر أخيراً تريلر موسم House of Cards الخامس

تحت شعار ”أمة واحدة، أندروود“ نشرت Netflix أول تريلر طويل للموسم الخامس من مسلسل الدراما السياسي House of Carrds الذي من المنتظر أن يعود في نهاية هذا الشهر الموافق الـ30 من مايو/آيار.

في التريلر شاهدنا الشخصيات الرئيسية التي تركناها في الموسم الرابع بقيادة طبعاً الزوجين فرانك وكلير أندروود بالاضافة إلى كل الشخصيات الثانوية حولهما وبالطبع لم ينسى التريلر أن يظهر لنا المرشح المنافس ويل كونوي الذي يمثل خطر كبير على فرانك وكلير ورغبتهما في السيطرة على البيت الأبيض والسياسة الأمريكية.

من الواضح تماماً أنَّ الموسم القادم سيكون موسماً مثيراً جداً، مليء بالأحداث الكبيرة ففرانك يقول في التريلر بأنَّ الشعب الأمريكي لا يعرف حقاً ما يريد، الشعب الأمريكي بحاجة لشخص يقودهم ويقول لهم ما يتوجب عليهم فعله وما يتوجب عليه التفكير به ولكن لحسن حظهم لديهم فرانك ولديهم كلير الشخصين الذين لديهما القدرة الكبيرة على قيادة هذا الشعب تحت راية واحدة كما يقول فرانك إلى سنوات طويلة للأمام، لكن هل حقاً لدى الزوجين القدرة على فعل كل ذلك؟ أم هو العكس؟

الموسم القادم سيشهد لأول مرة غياب مؤلف المسلسل والشخص الذي كان مسؤولاً عنه في المواسم الأربعة الماضية Beau Willimon الذي تم استبداله بمنتجين منفذين آخرين سيحملون راية المسلسل بدايةً من الموسم الخامس.

لعل العديد من الآراء تصاعدت في الموسمين الأخيريَن عن أنّه ربما الوقت قد حان لـHouse of Cards للرحيل وأنّه أخذ وقته وانتهى وهو كلام منطقي وحقيقي بشكل كبير، فالمبالغات في المسلسل بدأت منذ وقت طويل وعلى الرغم من أنّه لا أحد أبداً يختلف على مدى جودة الأداء الرائع الذي يقدمه الثنائي Kevin Spacey وRobin Wright لكن شخصياً أعتقد أنَّ مبالغات المسلسل والدخول بشكل زائد عن الحد في عالم المؤامرات جعل المسلسل يقدم أحداث غير منطقية كثيرة وعلى مدى المواسم أصبحت الحلقات مليئة بالثغرات الكتابية مما أضعف من قيمة المسلسل، نأمل أن يحاول المسلسل استعادة شيئاً من ابداعه في الموسم القادم أو ربما أن يأتي القرار بانهاءه فالمبالغة في بقاء مسلسل على الشاشة ليست بالأمر الجيد.