HBO تستعد لاقتباس الفيلم الكوميدي Wag The Dog

يبدو أنَّ HBO ستتعاون مع المخرج المميز Barry Levinson والممثل الأسطوري Robert Di Nero من أجل مشروعهم الكوميدي المقبل.

فقد أعلنت القناة مؤخراً عن استعدادهم لانتاج نسخة تلفزية من الفيلم السياسي الكوميدي الساخر Wag The Dog الذي عرض عام 1997 والذي أخرجه Levinson ولعب دور البطولة فيه Di Nero، النسخة بالطبع ستكون مسلسل كوميدي تتكون حلقاته من نصف ساعة كعادة مسلسلات HBO.

القناة وصفت المشروع بأنّه سيحمل بداخله أجواء الفيلم الكلاسيكي ولكن بنفس الوقت سيكون معاصر بعض الشيء وسيأخذ محاور أسلحة الدمار الشمال من السياسة إلى عالم الأعمال، الترفيه وبالتأكيد عالم المؤسسات الغير ربحية. ففي القرن الواحد والعشرين ومع كل الأدوات المتاحة في عالم الشبكات الاجتماعية لن يُصعب أبداً على مجموعة من العاملين المتخصصين أنَّ يخلقوا واقع خاص من العدم. ”الأخبار المزيفة“ هي شيء من الماضي.

Levinson مرتبط بالعمل عن طريق اخراجه له وبالطبع سيتواجد كمنتج منفذ للعمل برفقة زميله Tom Fontana الذي يشاركه في شركتهم الانتاجية، Jason Sosnoff أيضاً سيتواجد كمنتج منفذ للعمل بالاضافة إلى Rajiv Joseph الذي سيكتب سيناريو العمل وبالطبع لن يغيب اسم Robert Di Nero عن العمل فهو سيتواجد كمنتج منفذ أيضاً.

الفيلم الأصلي تدور قصته حول أحد المتحدثين الاعلاميين في واشنطن الذي يقرر أن يتعاون مع مخرج هوليوودي لتزييف حرباً على ألبانيا من أجل التغطية على فضيحة جنسية وقع فيه الرئيس الأمريكي أياماً قبل الانتخابات من أجل أن يركز الناس على الحرب ويتناسون الفضيحة. الفيلم بالطبع حقق نجاح كبير واستطاع بطله الآخر Dustin Hoffman أن يتحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار عن أداءه ولكن لم يفز في وقتها.

الكوميديا السياسية الساخرة عالم مليء بالمحتوى الذي قد يجعل مسلسلك أو مشروعك على أعلى طراز ولنا في Veep خيار مثال مسلسل استطاع خلال السنوات الماضية أن يحقق نجاحات كبيرة جداً جعلته الرقم واحد في العالم على الأقل بوجهة نظر الأكاديمية ولكن بنفس الوقت مثل هذه المشاريع تقع في وضع ”يا تصيب يا تخيب“ فقد سبق لـHBO أن خيب مسلسل The Brink ظنها وكانوا قد ألغوه بعد موسم وحيد، هذا لا يمنع بالطبع أن ننتظر هذا العمل المميز فأي شيء من HBO سيكون مثير للاهتمام وسنكون بانتظاره.