HBO تتعاون مع قناة ايطالية لإنتاج مسلسل درامي

أعلنت HBO مؤخراً عن تعاون جديد مع قناة آوروبية آخرى هذه المرة هي قناة RAI الايطالية لانتاج مسلسل دراما سيتكون من 8 حلقات وسيحمل اسم My Brilliant Friend.

My Brilliant Friend سيكون مسلسل درامي متحدث باللغة الايطالية وسيعرض في أمريكا عبر HBO مرفقاً بالترجمة الانجليزية، المسلسل مبني على كتاب يحمل نفس الاسم من مجموعة روايات معروفة للكاتبة Elena Ferrante حيث سيُشرف المخرج والكاتب الايطالي Saverio Costanzo على تحويل الكتاب إلى مسلسل درامي.

الرواية تركز بشكل عام على قوة الصداقة الأنثوية. حيث عندما يختفي أهم صديق في حياة (ايلينا جريكو) – وهي امرأة كبيرة في السن حالياً – تجلس في بيتها وحيدةً مع كتبها وتقرر فتح جهاز الحاسوب الخاص بها وكتابة قصتها مع صديقتها (رافييلا)، هي و(رافييلا) التقيا في السنة الأولى من المدرسة الابتدائية في عام 1950 في مدينة (نابولي) الساحرة، من هناك تبدأ قصتهم لتغطي 60 عاماً من حياتهما وصداقتهما.

ادارة HBO عبّروا عن سعادتهم وحماسهم للعمل مع RAI لتقديم هذه الروايات على الشاشة، حيث استطاعت الرواية من خلال شخصياتها أن تقدم قصة مميزة تجعل القارئ وبالتالي المشاهد يتابع قصة صداقة طويلة وقفت أمام اغراءات المجتمع في مدينة (نابولي) في ايطاليا.

جدير بالذكر أنَّ RAI تحاول الدخول في عالم المسلسلات العالمية أكثر وأكثر فالقناة عرضت مؤخراً مسلسل Medici الذي ركز على عائلة ميدتشي الايطالية وجزء من تاريخها المسلسل كان من بطولة النجم Richard Madden بالاضافة إلى مشاركة الممثل الكبير Dustin Hoffman في بعض الحلقات.

التوجه نحو الدراما الآوروبية لتعرض في أمريكا أمر ليس جديد وHBO نفسها كانت تعاونت مع مجموعة قنوات آوروبية لانتاج مسلسل The Young Pope الذي عرض على مستوى آوروبا وأمريكا في الأشهر الماضية ولاقى نجاح لا بأس به، هذه المرة سيكون المسلسل متحدث بالايطالية بشكل تام وسيعرض بترجمة انجليزية وهي تجربة ليست جديدة كلياً بالذات على HBO المعتادة على المشاركة في انتاج العديد من الأعمال المثيرة للاهتمام والمميزة.