الطيار: الحلقة الخامسة والأربعون – Santa Clarita Diet

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

مرة آخرى من Netflix وهذه المرة حلقة اليوم عن مسلسل كوميدي هو Santa Calrita Diet، المحتوى الكوميدي أصبح محصور هذه الايام بنوعيات وثيمات معينة ولكن يبدو أنَّ هذا المسلسل سيحاول أن يكسر تلك القاعدة وأن يقدم ثيمة مختلفة بواسطة نجمين شهيرين هما Drew Barrymore وTimothy Olyphant.

بطاقة المسلسل

الاسم: Santa Clarita Diet
موعد العرض: 3 فبراير عبر Netflix
النوع: كوميديا
عدد الحلقات: 10
تأليف: Victor Fresco
من بطولة: Drew Barrymore, Timothy Olyphant, Liv Hewson
القصة: يعيش الزوجين جويل و شيلا هاموند حياة روتينية مملة في ضاحية سانتا كلاريتا في لوس أنجلوس إلى أن تتبدل الأمور وتمر شيلا بتغييرات جذرية تنعكس على حياتهما وتأخذهما إلى طريق من الموت والدمار… ولكن بطريقة جيدة.

لماذا Santa Clarita Diet

في البداية السبب الرئيسي هو الممثلين بالنسبة لشخص معجب جداً بما قدمه Olyphant سواء في Deadwood أو في Justified من المنطقي أن أكون متحمس لرؤيته في عمل كوميدي ثم هنالك النجمة Barrymore، الفجوة بين التلفاز والسينما أصبحت شبه معدومة ودخول الاسماء الكبيرة للتلفاز أصبح عادة هذه الأيام وBarrymore ليست بالاسم الهين فهي لديها تاريخ فني جيد جداً لذا من الطبيعي أن أكون متحمس لهذا العمل.

سبب آخر هو Netflix التي تحاول تقديم محتوى مختلف وهذا الاختلاف في الكوميديا قدم لنا مسلسليَن جيدين هما Unbreakable Kimmy Schmidt و Masters of None، نعم هذا التنوع في المحتوى تسبب بتقديم محتوى سيء في بعض المسلسلات ولكن كل هذه المسلسلات وجدت جمهور لها في مكان ما حول العالم لذا من المنطقي أن يكون Santa Calrita على قائمة المسلسلات التي يجب الاطلاع عليها فنحن أمام فرصة حقيقية ليكون هذا المسلسل مسلي جداً ومضحك.

القصة في النهاية أو الفكرة التي تم الكشف عنها مؤخراً فقط حول أكل لحوم البشر أو ”الزومبي“ أو أياً كنت تريد تسميته هي سيف ذو حدين فهي نعم ستقدم لك ثيمة ”مختلفة“ ولكن بنفس الوقت كتابة الكوميديا في هذا السياق صعبة بعض الشيء وقد تتعرض للتكرار والدوران في دوائر مغلقة وقد نرى النكات والمواقف تتكرر أمامنا بشكل سيء وهنا تكمن الفكرة التي قد تجعل هذا المسلسل يمر مرور الكرام، إذا ما لم يكن المسلسل مكتوب بحرفية كبيرة فنحن أمام عمل سيفشل لا محالة وستشعر بالملل وبالتكرار بعد بضعة حلقات وستجد نفسك أمام عمل غير مثير للاهتمام أبداً، لكن دعونا نأمل أن لا يحدث ذلك.

ميديا