الطيار: الحلقة الرابعة والأربعون – A Series of Unfortunate Events

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

حلقة اليوم من الطيار مختلفة كلياً، نحن أمام عمل مختلف تماماً، فعندما تسمع به قد تعتقد أنّه عمل طفولي ربما أو مجرد مسلسل عن مغامرات من الطابع القديم في عالم فانتازي ولكن في الواقع هذه هي الأمور التي تجعل هذا المسلسل موضوع حديث هذه الحلقة، فنحن منذ فترة طويلة لم نشاهد مسلسل يقدم ”متعة من الطراز القديم“ ويبدو أنَّ هذا العمل سيكون كذلك.

بطاقة المسلسل

الاسم: A Series of Unfortunate Events
موعد العرض: 13 يناير على Netflix
عدد الحلقات: 8 حلقات
النوع: دراما
الكتاب : Mark Hudis
الأبطال: Neil Patrick Harris, Usman Ally, Matty Cardarople
القصة: قصة مأساوية لأيتام ”بودلير“، 3 أطفال لا يألو الكونت ”أولاف“ الوصيي عليهم جهدًا للاستيلاء على ميراثهم. ويلزم على هؤلاء الأطفال أن يفوقوه دهاءً في كل مرة، مجهضين كل خططه الشريرة وتنكراته المخادعة، لكي يتمكنوا من الكشف عن سبب وفاة والديهما الغامضة.

لماذا A Series of Unfortunate Events

في مثل هذا الوقت الذي أصبح فيه التلفاز مليء بالمسلسلات الدرامية السوداء، الكثير من الكآبة، العديد من الجرائم وعدد لا مثيل له من الأمور الشاذة عن المألوف أصبح المشاهد بحاجة حقيقية لمسلسل يخرجه من تلك الأجواء مسلسل يعيد له بعض من ذكريات الطفولة حتى شيء تستطيع أن تصفه ببساطة بأنّه ”ممتع“ بدون اللجوء لمحاولة وضع منطق للأحداث أو تفسير الشخصيات وسلوكها مجرد محتوى يجعلك تستمتع، تضحك وربما تتفاعل حتى ويبدو أنَّ هذا المسلسل سيكون ضالتنا.

نيل باتريك هاريس ممثل متمكن للغاية، جميعنا نعرفه من أعماله المتعددة سواء دوره كبارني في How I Met Your Mother أو حتى ظهوره المختلف في مختلف الأماكن، قيمة هذا الرجل تتمثل بأنّه ممثل مسرحي ممتاز وفي مسلسل مثل هذا سيكون ظهوره ممتع للغاية، مضحك في أغلب الأحيان وسيجعلك تكرهه حتماً وبلاشك بسبب طمعه الشديد ومحاولته خداع اولئك الأطفال بكل تلك الطرق التي قد تبدو سخيفة عندما نكتبها أو نسردها على أحدهم ولكنها على الشاشة تبدو مضحكة حقاً.

المسلسل يغطي كما نعلم الجزء الأول من سلسلة قصص الأطفال الشهيرة المكونة من 13 جزء، وربما قد تتسائل بما أنَّ الرواية كانت موجهة للأطفال فغالباً المسلسل سيكون موجه للأطفال، نعم ربما تستطيع قول ذلك بشكل عام ولكن حقاً مَن مِنا لا يريد أن يعود لتلك الأيام يشاهد أو يقرأ قصة بدون تعقيد شر وخير، مغامرات ومصاعب وشرير ذكي، أطفال يحاولون النجاة من الظلم وشخص طمّاع يحاول سرقة أموالهم أعني لا وجود لقصة كلاسيكية أكثر من تلك ولكن تقديم مثل هذه القصة بشكل هزلي ومَرح سيكون تجربة مختلفة ولا شك أنّها ستكون تجربة تستحق المشاهدة. ثم لا ننسى الأطفال هذا العام كانوا جزء كبير من الدراما التلفزية بالذات بعد Stranger Things لذا… من يدري؟!

ميديا