HBO آوروبا تعمل على دراما جديدة في بولندا

يبدو أنَّ القسم الآوروبي في HBO يريد أن يُكثر من الأعمال الأصلية، ربما ذلك عائد للتنافسية حول العالم في مجال المسلسلات الأصلية خاصةً مع وصول Netflix وAmazon لذلك السوق وبدأ العمل من هناك على أعمال أصلية لذا تريد HBO أن لا تترك متأخرةً في هذا الصراع ومن أجل ذلك تم الاعلان عن طلب مسلسل درامي جديد سيُعرض في بولندا وسيحمل اسم Blinded by the Lights.

Blinded by the Lights هو دراما ستتكون من 6 حلقات تدور أحداثه في العاصمة البولندية وارسو حيث سنتابع الأيام الستة التي تسبق يوم ”الكريسماس“ بينما أكبر تاجر كوكايين في البلاد يُخطط لقضاء عطلة نهاية العام في الارجنتين.
كل ما يقف أمامه من قضاء فترة العطلة الشتوية هو هذه الأيام القليلة وكل ما عليه فعله هو أن يقضي تلك الأيام كالعادة في التجول حول المدينة بين النوادي الليلية ويتعامل مع الزبائن المعتادين ولكن يبدو أنَّ المدينة تُخطط له مخططاً آخر تماماً عندما تحصل بعض الأحداث تُهدد مخططاته بالانهيار.

هذا المسلسل مقبتس من رواية لـJakub Zulczyk حيث سيشارك في كتابة المسلسل بجانب Krzysztof Skonieczny الذي سيُشرف على الاخراج أيضاً.

في نفس السياق العمل على الموسم الثاني من مسلسل Wataha قد بدأ بالفعل على الرغم من أنَّ المسلسل كان الأعلى مشاهدة في تاريخ HBO Poland ولكن لم يتم اتخاذ القرار بشأن موسم ثاني بشكل غريب حيث انتهى الموسم الأول في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2014 ولم تأتي أي اخبار حول الموسم الثاني سوى الآن، ربما كانوا ينتظرون بيع العمل ورؤية نجاحاته خارج بولندا وهذا ما حدث بالفعل فقد تم استقبال المسلسل بشكل جيد في البلدان الآخرى.

تواصل HBO بهذه الأعمال توجهها نحو الجماهير المحلية حول آوروبا وهذا ما أكدته ادارة القسم الآوروبي بأنَّ هدف القناة تقديم محتوى عالي الجودة للمشاهدين المحليين كل في بلاده كهدف أساسي ثم هنالك هدف ارضاء المشتركين وتقديم محتوى مختلف ومتنوع من أماكن متعددة.

التوجه نحو السوق الآوروبية أصبح شيء أساسي لدى المنصات وشركات الانتاج التلفزية العالمية، التلفاز والمسلسلات تُصبح شيئاً فشيئاً محتوى عالمي أكثر من ذي قبل وهذا بالطبع في خدمة المشاهد الذي سيستمتع برؤية قصص متعددة من اماكن متعددة حول العالم.