مدير نيتفلكس واثق باستمرار The Crown لستة مواسم

بعد اسبوعين من توفر حلقات الموسم الأول من The Crown عبر منصة Netflix، يبدو أنَّ مدير المنصة Ted Sarandos واثق جداً بهذا المسلسل وباستمراره.

فقد تحدث Sarandos البارحة خلال تواجده في أحد الحفلات عن ثقته في استمرار المسلسل حتى عقد كامل من الزمن.
”الموسم الثاني يتم انتاجه حالياً“ هذه كانت كلمات Sarandos قبل أن يُضيف ويقول ”من المحتمل جداً أن يقدم لنا هذا المسلسل الملكة اليزابيث من عمر الـ29 حتى الزمن الحاضر. سنرى القصة تتطور عقد تلو الآخر. لا شك أننا شاهدنا الكثير من حياة الملكة في الواقع ولكننا بالفعل عرفنا أكثر من أي وقت مضى فقط عن طريق مشاهدتنا للموسم الأول“.

المسلسل قدم فكرته لنا الكاتب المميز Peter Morgan الذي سبق وقدم شخصية الملكة في فيلم The Queen واليوم هو يسلط الضوء على حياتها منذ البداية وكان من الواضح أنَّ المسلسل ينوي أن يقدم نفسه على فترة طويلة من الزمن وذلك غالباً ما جعل منصة Netflix تُخصص ميزانية كبيرة له وصلت لأكثر من 100 مليون دولار لأول موسمين فقط.

”إنّه لمن الجنون أن ترى شخص يأتي ويعرض عليك فكرة مسلسل قصته تستمر لـ60 ساعة“ هذا ما قاله Sarandos عن الكاتب Peter Morgan وطريقة عرضه لفكرة المسلسل على المنصة ثم قال ”الفكرة هي أن نقدم قصة الملكة خلال 6 عقود من حكمها من المحتمل على مدى 6 مواسم ونجعل المسلسل يستمر من 8 إلى 10 سنوات“.

Sarandos بالطبع لم يفوت الفرصة لكي يتحدث عن طريقة Netflix في اعطاء الفرص وكيف أنَّ شركات الانتاج عادةً تقضي يومها محاولةً ايجاد المشاكل في كل عمل وفكرة تُقدم لها من أجل رفض المشاريع على عكس منصته فحسب كلامه هو ينتظر دائماً الجزء الجيد في الفكرة أو في المحتوى والمنصة مستعد لأن تُعطي الفرص لأنّه شخصياً حسب كلامه مهما كان المحتوى سيء فهو مستعد لأن يشاهده حتى النهاية متأملاً بأن يرى مالجيد فيه وهذا ما تقوم به المنصة عندما تُعرض عليها فكرة مشروع معين حسب كلامه.
هذا الكلام بالطبع كان تبريراً نوعاً ما للصرف المهول الذي تقوم به Netflix هذه الأيام على الانتاجات حيث تم تقدير ميزانية المنصة ومصاريفها بأكثر من 6 مليار دولار وهذا الرقم يكبر شهراً تلو الآخر عندما نسمع بأخبار تأتي من كل مكان حول تعاون المنصة مع شركات ومبتكرين جدد لانتاج مشاريع آخرى.
Sarandos انهى بقوله ”عندما يكون لديك مشروع تجاري عالمي مثل Netflix فربما بعض الأفكار الصغيرة والغير متوقعة قد تُصبح أعمال كبيرة بالنسبة لك، لذلك أعمالنا ومشاريعنا ستجد دائماً مكانها للنجاح“.

تابعت الكثير من اللقاءات وقرأت الكثير من التصريحات لـSarandos الرجل دائماً ما يحاول رسم صورة معينة لـNetflix ويحاول دائماً أن يُقدم نفسه ومنصته كأصحاب افكار خلّاقة ومبتكرة وأنَّهم يريدون دائماً أن يكونوا منزلاً لكافة الأنواع والأشكال من الأفكار والمشاريع، لذلك دائماً يحاول أن يُبرر الصرف المهول على أعماله بأن يقول أنَّ المنصة عالمية وأنَّ الجماهير حول العالم مختلفة فربما فكرة معينة قد لا تنجح في مكان ما ولكنها ستنجح في منطقة آخرى من العالم، كلامه بالطبع ليس خطأ ولكنه مبالغ فيه أحياناً، بالطبع أتفهم ذلك فهو يحاول دائماً الرفع من شأن المنصة وهذا الأمر مفهوم جداً فهو في النهاية عمله. اما عن The Crown فالمسلسل فاجئني للأمانة في موسمه الأول واتضح أنّه مسلسل جيد جداً يستحق المشاهدة بالطبع وأتطلع حقاً لأرى القصر الملكي والملكة اليزابيث أمام مارغريت تاتشر مثلاً وفي أثناء حرب الفوكلاند أو ربما نرى معاناة القصر الملكي مع الأميرة ديانا ولمَّ لا نرى الزفاف الملكي الأخير بين الأمير ويليام وكيت ميدلتون.

إذا كنت لم تشاهد بعد The Crown يُمكنك أن تقرأ مقالة الطيار التي تم نشرها مسبقاً وركزت على المسلسل وحاولت تقديمه من هنا.