الـBBC ستنتج مسلسلاً مبنياً على روايات His Dark Materials

عام 2003 احتلت سلسلة روايات موادهُ المظلمة  للمؤلف فيليب بولمان المرتبة الثّالثة في تصويت ذا بيغ ريد الّذي تحتضنه الـBBC, والآن تعلن هذه الاخيرة عن عملها على إقتباس ذات السلسلة والتي تتكوّن من ثلاثة روايات فنتازية: أضواء شمالية (ونُشرت تحت اسم البوصلة الذّهبيّة في أمريكا الشّماليّة)، و السكين البارع، و منظار الكهرمان, إلى مسلسل تلفزيونيّ.

تتبع هذه السلسلة الروائية قصّة طفلين يُدعيان ليرا بيلاكوا وويل باري وهما يتجوّلان عبر سلسلة من العوالم المتوازية. فازت الروايات الثّلاث بالعديد من الجوائز، الأبرز من بينها جائزة العام لسنة 2001 مقدمة من جوائز كوستا للكتب، فازت بها رواية منظار الكهرمان. فازت رواية أضواء شمالية بـميدالية كارنيغي لأدب الخيال الموجه للأطفال في المملكة المتّحدة سنة 1995. وبمفهوم معاصر أكثر: تقييمأضواء شمالية 4 نجمات على GoodReads من ما يقارب المليون تقييم.

يُذكر أن السلسلة الروائية بجميع أجزائها تم نشرها في أكثر من 40 لغة وبيعها لمايقارب الـ17.5 مليون نسخة حول العالم، ويكفي القول أننا متحمسون لهذا المشروع, ونأمل أن طول مدة عرض المسلسلات مقارنة بالأفلام ستجعل من هذا إقتباساً أفضل من الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2007.