نوا هاولي يتحدث عن مسلسل Legion القادم على FX

تغمُر شركة مارفل التلفزيونيّة السعادة الكاملة ليس فقط بسبب ابرامها لأول شراكة مع شبكة FX، بل أيضاً لعملها مع الكاتب المميز و مبتكر مسلسل Fargo نوا هاولي في هذه الصفقة، حيث قامت الشبكة في الفترة الأخيرة بطلب موسمٍ كامل مكوّن من ثمانية حلقات من عمل الكاتب نوا الجديد: Legion، أو ماقد يسميه البعض بمسلسل X-Men التلفزيوني. اذ سبق وتم الإفراج عن أوّل صورة من العمل التي يمكنكم رؤيتها كاملة على اليسار.

Legion-Dan-Stevens-FXLegion هو مسلسل دراميّ من بطولة دان ستيفنز (بدور ديفيد هالر، ابن القائد X-Men تشارلز زافيير)، أوبري بلآزا و جان سمارت. حيث ستركّز أحداث المسلسل حول شخصيّة ديفيد، الشاب المشاكس المصاب بالإنفصام في الشخصيّة، الذي استمرت مكافحته للأمراض العقليّة لعدّة سنوات منذ أن كان مراهق. يمتلك ديفيد لقوى غير طبيعيّة، حيث أن قصّة المسلسل تبدأ مع بداية استكشاف ديفيد لقدراته تلك التي تُمكنّه من رؤية و سماع أصوات تأتي من مصادر مختلفة. سيتولّى هاولي انتاج العمل بجانب فريق من خبراء سلسلة أفلام X-Men الشهيرة بما فيهم: لورين دونر، برايان سينجر و سيمون كينبرج.

من جهته، قال هاولي في حوار مع مجلة فانيتي فير أنه يسعى لسرد قصة سريالية أو شبيهة بالحلم على التلفزيون من خلال هذا المشروع، أبعد مما يكون عن قصص المطاردة والضرب وأقرب إلى ”إستكشاف وجوديّ“. ”لطالما شعرت أن هيئة القصة يجب أن تطابق محتواها. إذا كانت القصة، كما في هذه الحالة، تدور حول شخص يا إما مصاب بالشيزوفرينيا أو يملك هذه القوى بالفعل، أي: هو لا يميز بين الواقع والخيال، فيجب على المشاهد أن يشعر بالمثل.“ ثم أضاف، ”ما أحاول فعله هنا هو القيام بشيء خياليّ وغير متوقع. ليس فقط لأنني أريد فعل شيء مختلف، بل لأنها تبدو لي الطريقة الأمثل لسرد هذه القصة“.

”كيف يسمع المرء أصواتاً أو كيف يمكنه تحريك الأشياء عن طريق ذهنه أو كيف يخيّل له أنه يستطيع تحريك الأشياء عن طريق ذهنه، وأن يتم نقله للمستشفى وأن يحاول الجميع إقناعه أنه لا يستطيع تحريك الأشياء عن طريق ذهنه. إذا كان هناك شيء واحد لا تراه على التلفزيون فهو القصص السريالية.“

تبدأ مرحلة التصوير و الإنتاج للثمانية حلقات الصيف القادم في فانكوفر، حيث من المقرر عرض العمل على شبكة FX مطلع عام 2017.