McMafia دراما جريمة منظمة بتعاون بريطاني-أمريكي

منذ فترة أعلنت BBC بدء العمل على مسلسل درامي تدور أحداثه في فلك الجريمة المنظمة العالمية يحمل عنوان McMafia واليوم تُعلن AMC عن دخولها كشريك لـBBC في انتاج هذا المسلسل وبالطبع ستأخذ حقوق عرضه في الولايات المتحدة.

McMafia هو دراما قصيرة ستتكون من 8 حلقات سيلعب دور البطولة فيها النجم البريطاني James Norton حيث يمثل دور آليكس شخص ذو أصول روسية نفي والديه إلى بريطانيا وترعرع هو هناك، يحاول أن يتجنب ماضي عائلته الاجرامي وارتباطهم بالجريمة المنظمة ويحاول أن يُدير عمل سليم لا ارتباط بينه وبين الجريمة ولكن الأمور ليست بتلك السهولة فماضي آليكس سيلاحقه وسيعكر عليه صفو حياته ويبدأ يهدد حياته وحياة من يحبه، ليجد نفسه آليكس فجأة منغمس في عالم الجريمة المنظمة العالمية والفساد السياسي وغسيل الأموال.

المسلسل مبني على كتاب يحمل نفس الاسم للمؤلف Misha Glenny، تولى عملية تحويله لمسلسل كل من الكاتب Hossein Amini الذي عرفناه مسبقاً بكتابته لفيلم Drive وكذلك تواجد بجانبه الكاتب James Watkins.

المسلسل سيسافر في احداثه إلى عديد دول العالم من ضمنهم روسيا، الإمارات العربية المتحدة، الهند وإلى أفريقيا أيضاً وبالطبع كذلك إلى أمريكا، ثقة كبيرة لدى BBC وAMC بهذا المسلسل آملين أن يحقق هذا المسلسل نجاح شبيه للنجاح الذي حققه المسلسل السابق The Night Manager والذي أيضاً تعاونت فيه القناتين.