الطيار: الحلقة الرابعة والثلاثون – The Good Place

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

رغم أن الكيبل يقدم أفضل ما في الدراما منذ حوالي عقد ونصف من الزمن، إلا أن الكوميديا كانت دائماً (أو أغلب الوقت، على الأقل) أفضل على الشبكات، سواء تحدثنا عن الأوفيس أو باركس أند ريك أو غيرهم. مسلسل هذا الأسبوع من سلسلة الطيار يأتي من مؤلف باركس أند ريك وأحد كتاب ذا أوفيس سابقاً مايكل شور، الذي ابتعد هذه المرة عن الكوميديا المكتبية إلى شيء روحانيّ أكثر بقليل…

بطاقة المسلسل

الاسم: The Good Place
موعد العرض: 19 sسبتمبر
عدد الحلقات:13 حلقات
النوع: كوميديا
بطولة: كريستن بيل، تيد دانسن
القصة: تتوفى إلينور وتجد نفسها في الأخرة في ”المكان الجيد“، لكنها هناك عن طريق الخطأ. لكي تتفادى أن يتم نبذها إلى ”المكان الأخر“، يتعين على إيلينور تحسين تصرفاتها وشخصيتها إلى نقيض ما كانت عليه في حياتها السابقة.

لمازا The Good Place؟

the-good-place-1

عندما نتحدث عن كوميديا الشبكات يتخيل معظمكم كوميديا سطحية تعتمد على اللاف تراك وإطلاق الريح وما إلى ذلك، ولهذا السبب نحن نتحدث اليوم عن The Good Place وليس أي مسلسل أخر، لأنه إذا كانت أعمال شور السابقة مقياساً، فإن هذا العمل لن يستخدم غالباً كوميديا سطحية (مما يعني أنه غالباً لن يجعلك تضحك بصوت عالٍ، على الأرجح).

أول شيء مثير في هذا العمل غير مؤلفه وطاقمه هو القصة، ما يحدث بعد أن تموت وما المغزى من الحياة وما إلى ذلك من هذه المواضيع الدينية أو الروحانية، إنه موضوع ثقيل جداً بالنسبة لكوميديا، وأيضاً شيء جديد نوعاً ما، وهذا ما يجعله شيئاً مثيراً للإهتمام. الجميل أيضاً أنه الطلب الذي وضعته القناة للمسلسل مكون من 13 حلقة فقط، خصوصاً وأنه من الواضح أنه المسلسل قد لا يحتمل الكثير من المواسم فإن هذا أمر مرحب به.

the-good-place-2

كريستن بيل هي بطلة المسلسل، لكن أعتقد أن الشخص الذي سيجذب الانتباه حقاً هو تيد دانسن الذي يبدو أنه انغمس كثيراً في الدراما مؤخراً لدرجة أنني اشتقت لرؤيته في دور كوميديّ من جديد، دانسن لديه طريقة خاصة في تقمص الأدوار ولديه توقيت كوميديّ رائع. دوره في المسلسل على ما يبدو هو شخصية مهندس قام بتصميم الحيّ الذي تعيش فيه إلينور، هذه الشخصية ليست من البشر فلذلك سيتعين عليه التعامل مع مختلف الأشياء التي يتضمنها العيش في جسم بشريّ، فقط الحديث عن هذه الأشياء يجعلني أرغب بمشاهدة دانسن وهو يؤدي هذا الدور.

المسلسل سيفتتح بحلقتين متتاليتين يوم الإثنين 19 سبتمبر، لكنه سينتقل بعد ذلك لباقي الموسم إلى أيام الخميس.

ميديا

تريلر

لقطات أخرى ومقابلة مع الممثلين