دراما التقنية Mr. Robot تُجدد لموسم ثالث

من الواضح أنَّ قناة USA واثقة للغاية بمسلسلها الدرامي Mr. Robot فقد أعلنت عن تجديده لموسم ثالث بعد عرض 6 حلقات كونت النصف الأول للموسم الثاني من هذا المسلسل.

المسلسل الذي نجح بشكل كبير جداً في موسمه الأول واستطاع جلب أرقام جيدة جداً وكذلك حاز على عدة ترشيحات وجوائز أهمها فوزه بجائزة أفضل مسلسل درامي في حفل الـGolden Globes وكذلك ترشحه لنفس الفئة في جوائز الـEmmy ومن يدري ربما يستطيع أن يفوز بهذه الجائزة أيضاً، مع كل هذا النجاح قرار التجديد لم يكن غريباً أبداً على الرغم من الهبوط الملحوظ في نسب المشاهدة في وقت العرض المباشر فقد وصلت الأرقام أدناها في الحلقة الحلقة السادسة عندما لم يشاهد الحلقة عبر البث المباشر سوى 570 الف متفرج استمراراً لمسلسل الهبوط الذي شهدته أرقام المسلسل منذ بداية عرض هذا الموسم ولكن مع ذلك فدائماً كانت نقاط قوة هذا المسلسل في أرقام المشاهدة على المنصات الآخرى مثل Amazon التي تعرض حلقاته عبر خدمتها Amazon Prime مباشرةً بعد عرض الحلقة على التلفاز وعلى ما يبدو أرقام المنصات والاعادات مناسبة لـUSA لتُجدده لموسم ثالث.

فيما عدا عن ذلك المسلسل اتخذ مساراً مختلفاً في موسمه الثاني بدايةً من قرار مبتكر المسلسل (سام اسماعيل) باخراج جميع حلقات هذا الموسم ثم بدأ الموسم بعرض حلقاته التي كانت أطول بشكل واضح من حلقات الموسم الأول فقد كانت مدة عرض بعض الحلقات من هذا الموسم أكثر من ساعة وهذا الرقم كبير بالنسبة لمسلسل اعتاد على 40-45 دقيقة للحلقة الواحدة، ولكن القناة أعطت المساحة لمبتكر المسلسل ومخرجه لفعل ما يريد فهو في النهاية استطاع اعادتهم إلى منصات الجوائز وهو شيء لم يحدث منذ فترة طويلة خاصةً مع التنافسية من قبل مسلسلات البرميوم كيبل ومنصات الانترنت.

بعيداً عن ذلك القناة أعربت عن سعادتها وفخرها بالمسلسل وأنّهم مستمتعين جداً بالمسلسل وبالنوعية الجديدة التي استطاع جلبها من المشاهدين من فئات الشباب تقريباً وهذا الأمر جيد جداً فهو يفتح مجالات جديدة ومتنوعة للقناة.

إن كنت لم تشاهد Mr. Robot القي نظرة هنا على هذا المقال التعريفي والنقدي الذي تناول فيه الكاتب عبد الرحمن المسلسل في موسمه الأول من جوانبه الفنية والدرامية بشكل مفصل : Mr. Robot، صنع في الصين !